دراسة: 90% من الحجاج يشعرون بالرضا عن خدمات الحرمين
أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس على تميز وجودة الخدمات الدينية في الحرمين وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. نجحت الرئاسة في تحقيق رضا ضيوف الرحمن بنسبة 90%، وضمان تقديم خدمات دينية معيارية بمهنية وعمل مؤسسي. تم جمع وتحليل البيانات لتحسين تجربة الحجاج وضمان تقديم الخدمات بكفاءة وإبداع. يهدف ذلك إلى تعزيز دور المملكة في خدمة الحرمين وإبراز الريادة الدينية الوسطية للمملكة في العالم، وذلك من خلال بيئة دينية خاشعة تحظى بثقة الضيوف.
تقرير إحصائي: 90% من الحجاج يثنون على خدمات الحرمين
وقال: “إن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي نجحت في تقديم أفضل الخِدمات الدينية لضيوف الرحمن، وإثراء تجربتهم الدينية، وتهيئة الأجواء الخاشعة لهم؛ ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة.
وقد خلصت دراسة استقصائية استبيانية أعدتها الرئاسة ووزعتها على مختلف شرائح من ضيوف الرحمن حول قياس رضا الحجاج عن الخِدمات الدينية المقدمة لهم في الحرمين خلال موسم الحج؛ إلى أن رئاسة الشؤون الدينية نجحت بنسبة 90% تحقيق رضا ضيوف الرحمن وضمان تقديم خِدمات دينية معيارية محوكمة؛ بمهنية وعمل مؤسسي؛ يليق بجهود المملكة في خدمة الحرمين وقاصديهما، وإبراز دورها الريادي في خدمة ضيوف الرحمن، في بيئة وسطية دينية مثرية، وتعزيز نقاط القوة والإبداع، وتجويد المخرجات وتم جمع وتحليل البيانات الكمية والنوعية في الدراسة من أجل الوصول إلى صورة متكاملة عن واقع رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين خلال حج موسم 1445هـ.