محليات

تجديد برنامج التنمية المجتمعية

تم تمديد مدة البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق لمدة 7 سنوات، ابتداءً من تاريخ انتهاء المدة السابقة. تأسس البرنامج بهدف تحقيق تنمية مستدامة للسكان في المشروعات التنموية، من خلال تقديم برامج وتدخلات تنموية متكاملة وفق معايير وطنية ودولية. تم بناء استراتيجية تنمية تعتمد على الترتيبات التنظيمية للبرنامج وأفضل الممارسات العالمية، وتضمن تحقيق أربعة أهداف استراتيجية لتحسين الحياة الاجتماعية والبيئة في المناطق المستهدفة.

تجديد برنامج التنمية المجتمعية الوطني في العراق

صدرت الموافقة على تجديد مدة البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق 7 سنوات، تبدأ من نهاية مدته المنصوص عليها في البند «ثالث عشر» من ترتيباته التنظيمية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 88 وتاريخ 7-2-1440.

تأسس البرنامج عام 2018م بهدف تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة للسكان في مناطق المشروعات التنموية لضمان استعادة المستوى المعيشـي لهم، والعمل على تحسينه، وذلك من خلال تقديم منظومة متكاملة من البرامج والتدخلات التنموية بمعايير وطنية تراعي حقوق الإنسان بالدرجة الأولى، وتحقق حياة كريمة وبيئة مستقرة وفق أفضل الممارسات الدولية.

وتم بناء إستراتيجية «تنمية» استنادًا على الترتيبات التنظيمية للبرنامج وبالمواءمة مع أفضل الممارسات العالمية، واشتملت على 4أهداف إستراتيجية رئيسة تحقق التنمية المجتمعية المستدامة في مناطق المشروعات التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى