محليات

مليون سائح ينفقون 1.2 مليار ريال في منطقة الباحة

وزير السياحة أشاد بمنطقة الباحة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة. خلال جولته في المنطقة، قام بتفقد المعالم السياحية بهدف رفع جودة الخدمات. بيانات القطاع السياحي أظهرت أن عدد السياح تجاوز المليون مع ارتفاع في الإنفاق وزيادة في فرص العمل. تم إصدار 32 ترخيصًا لمرافق الضيافة وزيادة في عدد الغرف والوظائف. نسب توطين الوظائف وصلت إلى 18% ونسبة التوطين في الوظائف المرخصة من الوزارة وصلت إلى 28%.

مليون سائح يقضون 1.2 مليار ريال في الباحة

قال وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب: إنَّ منطقة الباحة مؤهَّلة لأنْ تصبح من أبرز الوجهات السياحية بالمملكة والمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته منطقة الباحة، وذلك ضمن جولته على عددٍ من المناطق، بالتزامن مع برنامج صيف السعودية، بمرافقة عددٍ من قيادات الوزارة. وتجوَّل خلال الزيارة على عددٍ من المعالم السياحية في مدينة الباحة بهدف الوقوف على الإمكانيات المتوفرة للسيَّاح الزائرين؛ ورفع جودة الخدمات المقدمة إلى المنطقة.

وكشفت البيانات لأرقام القطاع السياحي في منطقة الباحة حتى نهاية العام 2023م، أنَّ إجمالي عدد السياح المحليين والدوليين تجاوز مليون سائح، بزيادة بلغت نسبة 6% مقارنةً بالعام 2022م، فيما بلغ إجمالي إنفاق السياح 1.2 مليار ريال بزيادة بلغت 27%، كما بلغ عدد التراخيص الصادرة لمرافق الضيافة 32 ترخيصًا، وتجاوز عدد الغرف 1200 غرفة، ووصل عدد الوظائف في القطاع السياحي إلى ما يقارب 7 آلاف وظيفة، بزيادة قدرها 11% عن العام 2022م، وبلغت نسب توطين الوظائف إلى 18%، فيما وصلت نسبة التوطين في الوظائف المرخصة من وزارة السياحة إلى 28%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى