محليات

تأكيد النقل على التزام السائقين بتطبيق 7 اشتراطات في نشاط النقل

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن ضرورة الالتزام بالاشتراطات التنظيمية لنشاط النقل التعليمي مع بداية العام الدراسي الجديد. تشمل الاشتراطات عمر السائق الذي لا يقل عن 25 عامًا، وحصوله على بطاقة سائق ورخصة قيادة صالحة، وشهادة خلو من السوابق. يجب على السائق إجتياز دورة الإسعافات الأولية، الفحص الطبي، والاختبارات المهنية. الهيئة شددت على الحاجة للتعاون مع شركات النقل المرخصة لضمان سلامة الطلاب والمعلمين وتحسين جودة الخدمات. الهدف هو تعزيز العناية بالطلاب وتحقيق معايير السلامة والأمان.

تأكيد النقل على التزام السائقين بتطبيق 7 اشتراطات في نشاط النقل

أكدت الهيئة العامة للنقل التزام جميع السائقين في نشاط النقل التعليمي بتطبيق الاشتراطات التنظيمية لممارسة النشاط وتقديم خدمات النقل، وذلك تزامنًا مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1446هـ، وعودة الطلاب والطالبات إلى مقاعد التعليم.
وتضمنت الاشتراطات التنظيمية على ألا يقل عمر السائق عن (25) عاماً، إضافة إلى حصوله على بطاقة سائق، ورخصة قيادة سارية المفعول، وشهادة خلو من السوابق، كما تتضمن الاشتراطات حصول السائق على دورة إسعافات أولية معتمدة، واجتيازه للفحص الطبي من قبل الهيئة، واجتيازه لاختبار الكفاءة المهنية، وأي اختبار أو دورات تدريبية تحددها الهيئة العامة للنقل.
كما أكدت الهيئة على جميع المستفيدين من الطلاب والطالبات وكذلك الكوادر التعليمية بضرورة التعامل مع الناقل النظامي في هذا النشاط، لضمان سلامتهم والحصول على خدمات نقل آمنة وذات جودة وكفاءة، ولتعزيزًا لرفع مستوى العناية بالطلاب والطالبات وتحقيق معايير الأمان والسلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى