محليات

تحديد قواعد لطلاب الجامعات لتعزيز العلم

بدأت الجامعات في اعتماد دليل تنظيمي لسياسة المظهر العام للطلاب والطالبات مع بداية العام الجديد، بهدف ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز القيم العلمية والثقافية الأصيلة. حددت الجامعات الزي الرسمي المعتمد للذكور بالثوب والشماغ أو الغترة، وللإناث بالعباءة وغطاء الرأس، مع المحافظة على اللباس المحتشم وعدم المبالغة في استخدام الزينة. وأكدت الجامعات عدم السماح بالدخول إلى مقر الجامعة للمخالفين للضوابط المعتمدة ، نظراً لعدم الالتزام السابق بالزي الرسمي واستخدام الجامعات كصالات عرض للأزياء.

تحديد اشتراطات زي الطلاب الجامعيين لتعظيم قيمة التعليم

بدأت مختلف الجامعات، مع بداية العام الجديد، في اعتماد دليل تنظيمي رسمي لسياسة المظهر العام للطلاب والطالبات؛ بهدف ترسيخ الهويَّة الوطنيَّة، وتعزيز القيم العلميَّة والثقافيَّة الأصيلة.

وحدَّدت الجامعات الزيَّ الرسميَّ المعتمد، بحيث يكون الثوب والشِّماغ أو الغترة، بالنسبة للذكور، و(العباءة وغطاء الرأس للإناث، مع المحافظة على اللباس المحتشم، وعدم المبالغة في استخدام أدوات الزينة). وشدَّدت الجامعات، أنَّها لن تسمح بالدخول إلى مقرَّات العلم للمخالفين للضوابط المعتمدة.

يُذكر أنَّ العديد من الطلاب والطالبات في الجامعات كانوا لا يلتزمون بالزي الرسمي أثناء المحاضرات والتجوال في حرم الجامعة، وتحولت بعض الجامعات إلى صالات عرض للأزياء.

الزي المعتمد

– الثوب والشماغ أو الغترة للذكور

– العباءة وغطاء الرأس للإناث

– اللبس المحتشم

– عدم المبالغة في استخدام الزينة

– عدم السماح بالدخول إلى مقرات الجامعة في حال مخالفة الضوابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى