محليات

كيفية نقل الطلاب بين المدارس في 7 خطوات

أوضحت وزارة التعليم آلية خدمة النقل المباشر للطلاب والطالبات بـ 7 خطوات، بما في ذلك إثبات السكن وتقديم مبرر للنقل. الخدمة تسمح لأولياء الأمور بنقل أبنائهم مباشرة إلى مدرسة أخرى عبر نظام نور. البريد السعودي ساهم في توصيل الكتب المدرسية للمدارس. الهدف من الشراكة هو تقديم خدمات نقل الكتب المدرسية بجودة عالية وموثوقية. يهدف البريد السعودي إلى أن يكون الجهة الرائدة في تقديم الخدمات البريدية واللوجستية.

كيفية نقل الطلاب بين المدارس في 7 خطوات

أوضحت وزارة التعليم، أمس، آلية خدمة النقل المباشر للطلاب والطالبات من مدرسة إلى أُخْرى وفق 7 خطوات، من أبرزها إثبات السكن، وتقديم مبرر للنقل.

وأشارت التعليم -عبر حسابها الرسمي في منصَّة «إكس»- أنَّ الخدمة تتيح لولي الأمر نقل أبنائه مباشرة إلى مدرسة أُخْرى، من خلال نظام نور في حال وجود شاغر في المدرسة المطلوب النقل إليها، ولا حاجة إلى موافقات إضافيَّة.

من جهةٍ أُخْرى شارك البريد السعودي «سبل» بإيصال الكتب المدرسيَّة لمختلف المدارس، في إطار الشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة البريد السعودي «سبل»، وجرى إيصال ما يزيد عن 59 ألف طرد من الكتب المدرسية في 150 مدينة ومحافظة بمختلف أنحاء المملكة.

وتستهدف الشراكة بين الجانبين، تقديم خدمات نقل وإيصال الكتب المدرسية، طبقًا لأفضل معايير الجودة والموثوقية العالمية، وذلك من خلال أسطول نقل متكامل ومجهز بأحدث التقنيات من مركبات أسطول الميل الأخير.

ويسعى البريد السعودي «سبل» لتحقيق مستهدفاته الإستراتيجية ليصبح الجهة الرائدة والخيار الإستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، كمشغل وطني يمتاز بإمكانات عالية في تقديم الخدمات البريدية والممكنات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى