محليات

وزير الداخلية ووزير الداخلية القطري يتبادلان التعاون الأمني في الدوحة

عقدت جلسة مباحثات رسمية بين وزير الداخلية السعودي ونظيره القطري في الدوحة، لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين. تم خلال الجلسة بحث سُبُل تطوير التعاون الأمني، وتحقيق مصلحة مشتركة. وتم توقيع اتفاقية أمنية ومذكرة تفاهم بين الحكومتين، بحضور مسؤولين من البلدين. يأتي هذا الاجتماع في إطار العلاقات الثنائية الوثيقة بين السعودية وقطر، وتوجيهات قيادة المملكة لتعزيز التعاون بين البلدين.

وزير الداخلية ونظيره القطري يناقشان التعاون الأمني في الدوحة

عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وسعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية بدولة قطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، في الدوحة، أمس، جلسة مباحثات رسمية.

وأكد سموه في بداية الجلسة، أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز التعاون الأمني، بين البلدين الشقيقين، بناءً على توجيهات قيادة المملكة في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.

وجرى خلال الجلسة بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبعد الجلسة، شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود، والشيخ خليفة بن حمد، توقيع اتفاقية أمنية بين حكومة البلدين، ومذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية في المملكة وقطر في مجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية، وقّعهما مساعد وزير الداخلية د.هشام الفالح، ووكيل وزارة الداخلية بقطرعبدالله الكعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى