الإقتصاد - مال و أعمال

تعزيز التعاون والاستثمار الزراعي بين المملكة العربية السعودية وأوروغواي

استعرضت المملكة العربية السعودية وجمهورية الأوروغواي فرص الاستثمار في مجالات الزراعة، الثروة الحيوانية والسمكية، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وزيادة التعاون التجاري والاقتصادي. في لقاء بين وزير الزراعة في السعودية ووزير الزراعة في الأوروغواي، تم التركيز على تبادل الخبرات وتعزيز الابتكار والتقنيات الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج. تشهد العلاقات الثنائية بين الدول تطوراً ملحوظاً، وشهدت عاصمة الأوروغواي مونتيفيديو اجتماعًا للجنة السعودية-الأوروغوانية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات. القطاع الخاص يلعب دورًا هامًا في تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

التعاون والاستثمار الزراعي بين المملكة والأوروغواي

استعرضت المملكة وجمهوريَّة الأوروغواي، الفرص الاستثماريَّة المتاحة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانيَّة والسمكيَّة، وبحث سُبل دعمها وتطويرها؛ تحقيقًا للأمن الغذائي في البلدين، إضافةً إلى زيادة آفاق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والوفد المرافق له أمس، وزير الزراعة والثروة الحيوانيَّة والسمكيَّة في جمهوريَّة الأوروغواي المهندس فرناندو ماتوس، ضمن زيارته لجمهوريَّة الأوروغواي.

وتناول اللقاء، الذي تم بحضور ممثلين من القطاع الخاص؛ بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، واستعراض الفرص الاستثماريَّة، والعمل على تعزيزها من خلال تبادل الخبرات، مع التركيز على تطوير الابتكار والتقنيات الحديثة؛ لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

يُذكر أنَّ العلاقات الثنائيَّة بين المملكة والأوروغواي، تشهد تطوُّرًا ملحوظًا في المجالات كافَّة، وشهدت العاصمة الأوروغوانيَّة مونتيفيديو خلال شهر أغسطس الماضي، انعقاد أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية الأوروغوانيَّة المشتركة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، مع التأكيد على أهميَّة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى