محليات

بدء التقديم للوظائف الأمنية للنساء

بدأت منصَّة «أبشر توظيف» في استقبال طلبات شغل الوظائف الأمنية للكادر النسائي، برتب (عريف – جندي أول – جندي) في وزارة الداخلية. يمكن التقديم حتى الخميس 26/ 9/ 2024 م على https://jobs.sa. كما عقد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية اختبار كفايات اللغة العربية الأكاديمي للناطقين بغيرها حضوريًا في تعاون مع الجامعات. يهدف الاختبار إلى تعزيز حضور اللغة العربية ورفع مكانتها. الجامعات التي تطبق الاختبار هي: أم القرى، الإسلامية، الملك عبدالعزيز، الملك فيصل، الطائف، القصيم، والأمير سطام.

فتح باب التقديم لوظائف الأمن النسائية

بدأت منصَّة «أبشر توظيف» أمس، في استقبال طلبات شغل الوظائف الأمنية للكادر النسائي، بحسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية.

وكانت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية أعلنت عن فتح باب القبول الموحد للعمل بقطاعات وزارة الداخلية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات – المديرية العامة لحرس الحدود – المديرية العامة للجوازات – القوات الخاصة للأمن البيئي) على رُتب (عريف – جندي أول – جندي) للكادر النسائي.

وقالت الإدارة إنَّه سيتم استقبال طلبات القبول عبر منصَّة وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر توظيف) حتى يوم الخميس 26/ 9/ 2024 م عبر منصَّة الرابط التالي: https://jobs.sa .

من جهة أُخْرى عقد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، بالتعاون مع عدد من الجامعات -مؤخَّرًا- اختبار كفايات اللغة العربيَّة الأكاديمي للناطقين بغيرها «همزة» حضوريًّا، في مقارِّها للمرَّة الأُولى، في خطوة تأتي استكمالًا للمرحلة السابقة من تطبيق الاختبار في مراكز «قياس» التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب.

ويُعدُّ «همزة» اختبارًا محوسبًا مُقننًا يقيس كفايات اللغة العربية للناطقين بغيرها في استخدام المهارات اللغوية الأربع: (فهم المسموع، واستيعاب المقروء، والكتابة، والتحدث)، مدته (155) دقيقة، ويحتوي على (75) فقرة، وقد بُني بأعلى المعايير المتوافقة مع الإطار الأوروبي المشترك للغات (CEFR) من المستوى (A2) إلى المستوى (C1)، ويستهدف الاختبار متعلِّمي اللغة العربية، ومعلِّميها في الجامعات، ومعاهد تعليم اللغة العربية، ومراكزها، بالإضافة إلى بعض جهات التوظيف.

ويهدف المجمع بتطبيقه لاختبار (همزة) إلى تعزيز حضور اللغة العربية، ورفع مكانتها العلميَّة محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، وتأسيس مقياسٍ عالميٍّ مُعتمد للكفايات اللغوية لدى متعلميها من الناطقين بغيرها، وتوفير مدخلاتٍ قيِّمةٍ للجامعات، ومعاهد تعليم اللغة العربية؛ لتحديد مستوى الكفاية اللغوية لدى طلابها الناطقين بغير العربية. وبيَّن المجمع أنَّ الجامعات الحكومية المتعاونة في تطبيق اختبار (همزة) في مقارِّها هي: جامعة أم القرى، والجامعة الإسلامية، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الطائف، وجامعة القصيم، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

الوظائف الامنية النسائية

فتح باب القبول الموحَّد للعمل بقطاعات وزارة الداخلية

الرتب (عريف – جندي أول – جندي)

استمرار التقديم حتى الخميس المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى