محليات

نهاية مسابقة الطهي في “معرض الصقور”

اُختتمت مسابقة الطهي البري بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، التي نظمها نادي الصقور السعودي في ملهم، بحضور مشاركين من جميع أنحاء العالم. حققت المسابقة نجاحات كبيرة هذا العام، من خلال تنوع المطابخ والمشاركين العالميين. تم تحديد الفائزين من قبل لجنة تقييم تأخذ بعين الاعتبار الشكل والطعم والتقديم والاستواء وتقنية الشيف وغيرها من المعايير. استمرت المسابقة على مدار 10 أيام وبلغت قيمة جوائزها 150 ألف ريال، وتميزت بتقديم الطعام خارج المطابخ تحت ضوء أضواء الدرون، ما جذب الزوار.

انتهاء مسابقة الطهي في معرض الصقور

اُختتمت مسابقة الطهي البري بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024, الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره بملهم (شمال مدينة الرياض) تحت شعار (عالم يشبهك).

وأوضح مدير مسابقة الطهي أحمد التويجري, أن المسابقة حققت نجاحات كبيرة هذا العام، من خلال إدخال التنوع في المطابخ المشاركة، إلى جانب توسع دائرة المشاركين من جميع أنحاء العالم، حيث شهدت المسابقة مشاركة محترفين عالميين حاصلين على ميدالية متنوعة في جميع أنحاء العالم.

وقال: “حصدنا نجاحات كبيرة في مسابقة الطهي مع تنوع المطابخ المشاركة، سواءً كان مطبخًا سعوديًا أو أوروبيًا، واليوم نرى (الحاشي) يطبخ في المطبخ الإيطالي، وهذه التجارب كانت ثرية وشكلت إضافة كبيرة للمسابقة”.

وعن طريقة الفوز، أوضح التويجري أن هنالك لجنة مختصة تحدد الفائز, وذلك وفق معايير معينة؛ مثل الشكل العام وطريقة التقديم والطعم ودرجة الاستواء وتقنية الشيف وغيرها من المعايير الدقيقة، مقدمًا شكره وتقديره لأعضاء لجنة التحكيم وجميع المشاركين في نجاح المسابقة.

يذكر أن مسابقة الطهي أقيمت على مدار 10 أيام بإجمالي جوائز بلغ 150 ألف ريال، تنافس خلالها المشاركون في إعداد وطهي الطعام خارج المطابخ، في الهواء الطلق مباشرة أمام الزوار وتحت أضواء عروض (الدرون) التي أضاءت سماء المعرض، وقدمت تغذية بصرية جاذبة للزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى