محليات

تحديث “دليل إدراج منتجات التجميل” من “الغذاء والدواء”: شمل الوثائق المطلوبة وتطوير الآليات

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بنشر تحديث على “دليل ضوابط واشتراطات إدراج منتجات التجميل” لزيادة وعي العملاء بالإجراءات النظامية. يتضمن التحديث تسهيل وصول التعاميم وتحديث الوثائق لإنشاء حساب وإدراج المنتجات في النظام الإلكتروني. كما تقدم الهيئة خدمة “تصنيف منتج مبتكر” لتسهيل إجراءات تصنيف المنتجات وتنظيمها. تنظم أيضًا جلسات استشارية للعملاء من القطاع الخاص، حيث تشرح الإجراءات والمتطلبات لتسجيل المنتجات والدعاية والإعلان، وتوفر خدمات تصنيف المنتجات وتقديم المحاضرات العلمية وحملات التوعية بالأمراض.

تحديث “دليل إدراج منتجات التجميل” من “الغذاء والدواء”: شمل الوثائق المطلوبة وتطوير الآليات

لزيادة وعي العملاء بالإجراءات النظامية، وتوضيح جميع المتطلبات، نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحديثًا على “دليل ضوابط واشتراطات إدراج منتجات التجميل”.
وشملت التحديثات تطوير وتسهيل الوصول إلى التعاميم الخاصة بمنتجات التجميل، وقوائم مكوناتها، إضافة إلى تحديث الوثائق المطلوبة لإنشاء حساب وإدراج المنتجات في النظام الإلكتروني الموحد “غد”، وتطوير آلية الإدراج، وصلاحيات المدرج.
ويمكن معرفة المزيد عن الدليل المحدث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة عبر الرابط التالي: “https://www.sfda.gov.sa/sites/default/files/2024-05/SFDA-Cosmatic3.pdf”.
وانطلاقًا من جهود الهيئة، وسعيها المستمر في تعزيز التواصل مع المخترعين والباحثين، وتقديم الدعم اللازم لهم بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، تقدم “الهيئة” خدمة “تصنيف منتج مبتكر”، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات تصنيف وتنظيم المنتجات والتشريعات التنظيمية للأفراد الذين لا يحملون سجلاً تجاريًا.
وتساعد هذه الخدمة، التي تقدم مجانًا، في توضيح المسار التنظيمي للمنتج المبتكر الخاضع لرقابة “الهيئة”.
ويمكن تقديم الطلب عن طريق نظام تصنيف المنتجات، واتباع الخطوات الواردة في الرابط التالي: “https://sfda.gov.sa/system/files/2021/SFDASEP.jpg”.
وفي إطار متصل، تنظم “الغذاء والدواء” جلسات استشارية لعملائها من القطاع الخاص من مستوردي ومصنعي المستحضرات الصيدلانية، والعشبية، ومنتجات الغذاء، والأعلاف، والتجميل، والأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث يتم خلال الجلسات شرح إجراءات ومتطلبات تسجيل المنتجات الخاضعة لرقابة “الهيئة”، ومتطلبات الدعاية والإعلان، ونظام الإفصاح والشفافية، وخدمات تصنيف المنتجات، إلى جانب عقد المحاضرات العلمية الموجهة للممارسين الصحيين، وحملات التوعية بالأمراض والتثقيف الصحي، وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى