محليات

المحاسبة تبحث عن تحديات الميزانية والتقارير الموحدة

يعمل الديوان العام للمحاسبة على تعزيز أداء الإدارة المالية في الجهات الحكومية من خلال تقارير موحدة وميزانية على أساس الاستحقاق. سيتم عقد الندوة الكبرى رقم ١٩ في ٣٠ أكتوبر بالرياض لمناقشة أهمية القوائم المالية الموحدة وتطبيق السياسات المحاسبية. يشارك في الندوة خبراء ومتخصصون لرفع كفاءة الأجهزة الحكومية وتحديث القدرات الوطنية في المجال المحاسبي. الهدف هو الحفاظ على المكتسبات وتعزيز الرقابة المالية ورفع جودة الأداء الحكومي. يقوم الديوان بتنظيم العديد من الندوات سنويا لتحقيق هذه الأهداف.

المحاسبة: دراسة للتحديات الميازنية وتقارير المحاسبة

يعكف الديوان العام للمحاسبة حاليًّا، على تعزيز أداء الإدارة المالية العامَّة، من خلال التقارير الموحَّدة والميزانيَّة على أساس الاستحقاق في الجهات الحكوميَّة.

وقرَّر الديوان إقامة الندوة الكُبْرى رقم 19 في 30 أكتوبر المقبل بالرياض لمناقشة أهمية القوائم الماليَّة الموحَّدة وتمكين التطبيق المتسق للسياسات والمعالجات المحاسبية في القطاع العام، وأثر توقيت إعداد وتوفر قوائم مالية موحَّدة قابلة للمراجعة على اتخاذ القرار، والفرص والتحديات في تنفيذ الميزانية والمتطلبات الأساسية لإعداد الميزانية على أساس الاستحقاق.

يشارك في الندوة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين. تجدر الإشارة إلى أنَّ الديوان يقوم سنويًّا بتنظيم العديد من الندوات والمنتديات بهدف الوصول إلى أفضل الطرق للحفاظ على المكتسبات، وإحكام الرقابة الماليَّة بمفهومها الشامل، والمساهمة في رفع كفاءة وجودة أداء الأجهزة الحكوميَّة، والتكامل مع الجهات المشمولة بالرقابة، والارتقاء بالقدرات المؤسسيَّة والكفاءات الوطنية في المجال المحاسبي والرقابي والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى