عاجل

إقتحام إسرائيلي جديد لخان يونس ومجازر في السعودية

تسببت المواجهات في جنوب لبنان والصراع بين إيران وإسرائيل في تحول تركيز الأخبار عن حرب غزة التي دخلت عامها الثاني، حيث تواصل إسرائيل حملتها القاتلة في القطاع مما أسفر عن مقتل العشرات. ارتفعت حصيلة القتلى إلى 79 خلال 24 ساعة، مع تزايد العدد الإجمالي لضحايا الحصار إلى أكثر من 41 ألف شهيد. في هجوم إسرائيلي على مناطق خان يونس، قتل 40 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات. في غزة، لقي 22 فلسطينيًا مصرعهم في ضربة على مدرسة تستضيف أُسرًا نازحة.

هجوم إسرائيلي في خان يونس.. الاحتلال يقتحم الموقع – اخبار السعودية

يبدو أن المواجهات الدائرة في جنوب لبنان وتفاقم الصراع بين إيران وإسرائيل، سحبتا البساط من تحت أقدام الحرب على غزة، وباتت المأساة التي تدخل عامها الثاني في طي النسيان.

وعلى الرغم من انشغال جيش الاحتلال الإسرائيلي بجبهة الشمال، إلا أنه يواصل حرب التقتيل والإبادة في غزة، وشنت قواته ضربات عدة في القطاع المنكوب أسفرت عن مقتل العشرات الليلة الماضية في هجوم على مدرسة تؤوي عائلات نازحة، في وقت تقدمت الدبابات في خان يونس جنوباً.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد قتلى المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة إلى 79 منهم 53 شخصاً في خان يونس.

وقالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال ارتكب 5 مجازر، أسفرت عن عشرات القتلى و165 مصاباً خلال 24 ساعة، مضيفة أن عدد ضحايا القطاع المحاصر ارتفع إلى 41 ألفاً و689 شهيدا، و96 ألفاً و625 مصاباً منذ 7 أكتوبر 2023.

وتقدمت الدبابات الإسرائيلية في هجوم على مناطق عدة بشرق ووسط خان يونس قبل أن تتراجع ما أدى إلى مقتل 40 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات، بحسب ما أفادت إذاعة صوت فلسطين.

وفي مدينة غزة، قال مسعفون إن 22 فلسطينياً على الأقل قُتلوا في ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي أُسراً نازحة، بينما أصابت ضربة أخرى جمعية معهد الأمل للأيتام التي تؤوي نازحين أيضاً، ما أسفر عن مقتل خمسة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى