محليات

توقيع اتفاقية تعاون بين أمير الحدود الشمالية وإدارة التدريب التقني المنطقة بالإمارة

تم توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة منطقة الحدود الشمالية والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف تعزيز الشراكة والتكامل في مجالات التدريب والتطوير المهني. الهدف من الاتفاقية هو تفعيل التعاون والتواصل بين الجهتين وتحقيق رسالة التدريب التقني ونشر الوعي المجتمعي. تهدف الاتفاقية إلى توحيد الجهود بين الإمارة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، وتقديم برامج تدريبية تلبي احتياجات الإمارة والمشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية. تم تحفيز الالتزام بمبادئ ومفاهيم “رؤية المملكة 2030” لصناعة رأس المال البشري المؤهل لاستثمار إمكانيات المملكة.

توقيع اتفاقية تعاون بين أمير الحدود الشمالية وإدارة التدريب التقني المنطقة بالإمارة

صحيفة وين الإلكترونيةواس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم , توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، بهدف تعزيز الشراكة والتكامل بين الجهتين في مجالات التدريب والتطوير المهني.

 

وتسعى الاتفاقية إلى تفعيل سبل التعاون والتواصل بين الطرفين، إيمانًا بأهمية التعاون الفاعل لتحقيق رسالة التدريب التقني ونشر الوعي المجتمعي، بما يسهم في تنمية الإنسان والمجتمع وفقًا لرؤية المملكة 2030، وصولًا إلى بناء مجتمع معرفي واعٍ.

 

كما تهدف إلى توحيد الجهود بين الإمارة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة التدريبية والحملات التثقيفية، إضافة إلى تمكين طلاب وطالبات التدريب التقني من تطبيق التدريب التعاوني في الإمارة والشركات المتعاقدة معها وفقًا للتخصصات المتفق عليها.

 

فيما تشمل الاتفاقية تقديم برامج تدريبية تلبي احتياجات الإمارة، والمشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مشتركة مثل الملتقيات وورش العمل والمعارض، وتبادل الخبرات والاستشارات بما يخدم أهداف الاتفاقية.

 

 

ودعا سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم “رؤية المملكة 2030” التي تستهدف صناعة رأس المال البشري المؤهل القادر على استثمار إمكانات المملكة في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع المناطق والقطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى