محليات

احتفال تعليم نجران باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفعاليات متنوعة

احتفلت مدارس تعليم منطقة نجران باليوم العالمي للعصا البيضاء تحت شعار “تمكينهم”، بهدف نشر الوعي حول أهمية العصا البيضاء وتوعية المبصرين. أكد مدير التعليم أهمية استخدام العصا البيضاء لدعم ذوي الإعاقة البصرية ودمجهم في المجتمع. شملت الفعاليات تعريف الطلاب بالعصا البيضاء وتجربتها، إضافة إلى تعريف الميدان التربوي بحقوق ذوي الإعاقة البصرية. يأتي هذا الاحتفال انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واندماجهم في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في الفعاليات المدرسية.

احتفال تعليم نجران باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024 بفعاليات متنوعة

صحيفة وين الإلكترونيةنجران

احتفت مدارس تعليم منطقة نجران أمس، باليوم العالمي للعصا البيضاء 2024م، تحت شعار “تمكينهم”، وذلك بإقامة عدد من الفقرات المتنوعة، التي تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء، وتوعية المبصرين على كيفية التعامل معهم بالشكل الصحيح.

‎وأكد مدير تعليم المنطقة منصور آل شريم أن الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء تشجيعًا لذوي الإعاقة البصرية على استخدام العصا البيضاء، ودعم جميع سبل اندماجهم وتفاعلهم السلس مع مجتمعاتهم.

وتضمنت الفعاليات فقرات متنوعة في جميع برامج التربية الخاصة بتعليم المنطقة، إضافةً إلى التعريف بماهية العصا البيضاء التي تساعد المعاقين بصريًا على الاعتماد على الذات ومزاولة حياتهم اليومية أسوة بالآخرين، وتجربة المشي بالعصا البيضاء، وعددًا من الفقرات التوعوية التي تُعرّف الميدان التربوي بحقوق ذوي الإعاقة البصرية وما يمكن تقديمه لهم من خدمات.

ويأتي تفعيل هذا اليوم انطلاقًا من حرص إدارة التعليم على تحقيق رؤية المملكة 2030، التي من أهم محاورها تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واندماجهم في المجتمع، من خلال تقديم مواهبهم وقدراتهم، وتعليمهم القراءة والكتابة بطريقة برايل، إلى جانب تشجيعهم على المشاركة في الفعاليات المقامة في مدارس التعليم بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى