الرياضية

بدء بطولة السوبر المصري في الإمارات بمشاركة الأهلي والزمالك

فريق الأهلي المصري يشارك في بطولة السوبر المصري للأبطال بعد خسارة لقب السوبر الأفريقي، يسعى لمصالحة الجماهير واستعادة الثقة. سيراميكا تستعين بخبرة لاعبيه لتحقيق الإنجاز في البطولة. الزمالك يسعى لاستغلال النشوة بعد فوزه بلقب السوبر الأفريقي لتحقيق نجاح في بطولة السوبر المصري للأبطال. يتطلع بيراميدز لتفادي سيناريو الهزيمة في البطولة. ستشهد البطولة مباريات مثيرة بين الفرق، حيث يتنافسون على الفوز باللقب المرموق وتعزيز تاريخهم بالانتصارات الكبيرة.

انطلاق بطولة السوبر المصري في الإمارات بمشاركة الأهلي والزمالك: تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي المصري بطولة السوبر المصري للأبطال بحثا عن عدة أمور، على رأسها مصالحة جماهيره الغاضبة نتيجة فقدان وخسارة لقب السوبر الأفريقي للعام الثاني علي التوالي.

وكان الأهلي خسر لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف من ضربة جزاء لزين الدين بلعيد في سبتمبر/أيلول 2023 بالسعودية، قبل أن يعود ويخسر الفارس الأحمر البطولة ذاتها سبتمبر/أيلول الماضي بضربات الجزاء أمام الغريم التقليدي الزمالك بعد أن تعادلا إيجابيا 1/1 في المواجهة التي أقيمت بالسعودية ايضا .

وستكون بطولة السوبر المصري للأبطال التي ستنطلق غدا حين يستضيف الأهلي نظيره سيراميكا في الدور قبل النهائي صعبة للغاية على الأهلي، نظرا لاهتزاز الثقة بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق والجماهير الغاضبة، بجانب عدم دعم الفريق بصفقات قوية.

ومن المعروف أن الأهلي سيشارك في بطولة السوبر المصري للمرة التاسعة عشر كأكثر فريق يظهر ويتواجد فيها سواء بشكلها القديم أو الجديد منذ انطلاقها عام 2002 ، ويبحث بطل النسخة الأخيرة وحامل لقب النسخة الأولى، بالشكل الجديد الذي يضم أربعة فرق، عن الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولا على البطولة، وكذلك مصالحة الجماهير الغاضبة من خسارة اللقب القاري أمام الزمالك.

وأجرى الأهلي، عقب خسارة لقب السوبر الأفريقي، تعديلات على هيكل قطاع الكرة بتعيين محمد رمضان مديرا رياضيا وإعفاء أمير توفيق من منصبه كمدير للتعاقدات مع تفرغ سامي قمصان لمنصبه كمدرب عام لمارسيل كولر بدلا من الجمع بمنصب القائم بأعمال مدير الكرة.

. على الجانب المقابل ، يسعي سيراميكا لاستغلال عامل خبرات لاعبيه في تحقيق الإنجاز خلال ظهوره الثاني في بطولة السوبر المصري للأبطال.

ويشارك سيراميكا في النسخة الجديدة من البطولة بصفته بطل كأس رابطة الأندية المصرية في الموسم المنقضي، واستفاد سيراميكا من تغيير شكل المسابقة لتقام بمشاركة أربع فرق بعد أن كانت تقام بين بطلي الدوري وكأس مصر فقط.

وحقق سيراميكا المركز الأخير في ظهوره الأول بالنسخة الماضية التي أقيمت بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2023 حيث اصطدم أيضا بالأهلي في قبل نهائي البطولة وخسر بهدف نظيف ثم خسر مجددا من بيراميدز في مباراة تحديد المركز الثالث بركلات الجزاء 4 / .5

وفي سياق متصل يسعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري إلى استغلال نشوة الفوز بلقب السوبر الأفريقي مؤخرا من أجل حصد لقب آخر، حين يواجه نظيره بيراميدز غدا الأحد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الدور قبل النهائي ببطولة السوبر المصري للأبطال.

وكان الزمالك توج بلقب السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي لقب بعد الفوز على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بإستاد المملكة ارينا في العاصمة السعودية الرياض.

وتسبب الفوز باللقب القاري في حالة من النشوة والسعادة، والتي يسعى الزمالك إلى استغلالها لاستمرار البطولات والانتصارات، كما نجح مجلس إدارة الزمالك بقيادة حسين لبيب في فرض الاستقرار بإزالة كافة الأزمات ودعم الصفوف بعدد من الصفقات التي أضافت القوة لصفوف الفريق.

ويبحث الزمالك عن مواجهة محتملة جديدة أمام الغريم التقليدي الأهلي يوم الخميس المقبل في نهائي بطولة السوبر المصري للأبطال في حال نجاحه في عبور عقبة بيراميدز، وتمكن الأهلي من الفوز على سيراميكا، في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي

ويشارك الزمالك في تلك البطولة من خلال دعوة “الكارت الذهبي” اللجنة المنظمة فيما يشارك الأهلي بصفته بطل الدوري المصري بينما فاز بيراميدز ببطولة كأس مصر فيما حصد سيراميكا لقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

على الجانب الأخر، سيكون بيراميدز في تحد جديد لتفادي سيناريو النسخة الماضية حين خسر من مودرن سبورت في قبل النهائي، وسيسعى لإضافة ثاني ألقابه منذ تأسيسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى