الإقتصاد - مال و أعمال

بوابة الخدمات الإلكترونيَّة تطلقها “المركزي

أعلن البنك المركزي السعودي عن إطلاق بوابة الخدمات الإلكترونية “ESAMA” التجريبية، التي تمكن الأفراد والشركات والجهات الحكومية من الوصول إلى خدمات البنك المركزي عبر الإنترنت. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي والتطوير وتوفير خدمات أونلاين موحدة وآمنة. تتضمن البوابة 23 خدمة إلكترونية في المرحلة الأولى، مثل طلب ممارسة حقوق البيانات الشخصية والانضمام للبيئة التجريبية وغيرها، ومن المقرر توفير المزيد من الخدمات في المستقبل.

“البنك المركزي يدشن بوابة الخدمات الإلكترونية الشهيرة”

أعلن البنك المركزي السعودي «ساما»، الإطلاق التجريبي لبوابة الخدمات الإلكترونيَّة «ESAMA»، والتي تتيح للأفراد من المواطنين والمقيمين، وقطاع الأعمال، والجهات الحكوميَّة الوصول لخدمات البنك المركزي إلكترونيًّا.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن إطار إستراتيجيَّة البنك المركزي السعودي للتحوُّل الرقميِّ، لأتمتة الخدمات المقدَّمة للأفراد والجهات، في بوَّابة رقميَّة موحَّدة وآمنة.

وتضم البوابة في المرحلة الأولى من الإطلاق، 23 خدمة إلكترونيَّة، أبرزها خدمة طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصيَّة، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبيَّة التشريعيَّة، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفيَّة المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القياديَّة، على أنْ يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى