بوابة الخدمات الإلكترونيَّة تطلقها “المركزي
أعلن البنك المركزي السعودي عن إطلاق بوابة الخدمات الإلكترونية “ESAMA” التجريبية، التي تمكن الأفراد والشركات والجهات الحكومية من الوصول إلى خدمات البنك المركزي عبر الإنترنت. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي والتطوير وتوفير خدمات أونلاين موحدة وآمنة. تتضمن البوابة 23 خدمة إلكترونية في المرحلة الأولى، مثل طلب ممارسة حقوق البيانات الشخصية والانضمام للبيئة التجريبية وغيرها، ومن المقرر توفير المزيد من الخدمات في المستقبل.
“البنك المركزي يدشن بوابة الخدمات الإلكترونية الشهيرة”
وتأتي هذه الخطوة، ضمن إطار إستراتيجيَّة البنك المركزي السعودي للتحوُّل الرقميِّ، لأتمتة الخدمات المقدَّمة للأفراد والجهات، في بوَّابة رقميَّة موحَّدة وآمنة.
وتضم البوابة في المرحلة الأولى من الإطلاق، 23 خدمة إلكترونيَّة، أبرزها خدمة طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصيَّة، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبيَّة التشريعيَّة، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفيَّة المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القياديَّة، على أنْ يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعًا.