عرضت 437 صفقة بقيمة 400 مليون ريال في معرض الفرانشايز بالرياض برعاية اتحاد الغرف السعودية
شهد المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري اعلان اتحاد الغرف السعودية شريك استراتيجي وتوقيع 437 صفقة بقيمة 400 مليون ريال. صفقات الفرنشايز شملت 10 مناطق بالمملكة ودول عربية. اللجنة تسعى لنشر 100 علامة سعودية بالخارج لدعم العلامات التجارية المحلية وتحقيق النجاح الدولي. حجم سوق الفرنشايز يبلغ 54 مليار ريال ويضم 1200 علامة تجارية سعودية. المعرض شهد مشاركة من العلامات التجارية العالمية والإقليمية ورواد الأعمال من دول العالم.
معرض الفرانشايز في الرياض: اتحاد الغرف السعودية يحقق 437 صفقة بقيمة 400 مليون ريال
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للامتياز التجاري الدكتور خالد الغامدي، أن صفقات “الفرنشايز” التي وُقعت خلال المعرض شملت (10) مناطق بالمملكة هي: الرياض، وجدة، والمدينة المنورة، والشرقية، وجازان، ونجران، والطائف، والقصيم، وحائل، وحفر الباطن، أما دوليًا فشملت الإمارات، وقطر، والبحرين، والعراق للعلامات والبراندات السعودية.
وبين الغامدي أن اللجنة شاركت بجناح خاص في المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري، ورعت توقيع العديد من الصفقات والشراكات بالمعرض في إطار دورها في دعم قطاع الامتياز التجاري بالمملكة وتمكين منشآت الأعمال السعودية من الفرص محليًا ودوليًا.
ونوَّه بجهود اللجنة في دعم العلامات التجارية السعودية من خلال توفير التمكين والتمويل وحل تحديات القطاع، موضحًا أن اللجنة تعمل حاليًا على خطة لنشر 100 علامة سعودية بالخارج، وذلك بظل ما تتمتع به المنتجات الوطنية من جودة عالية وسمعة تجعل وصولها للأسواق الإقليمية والدولية أمرًا ممكنًا.
وأفاد الغامدي أن حجم سوق “الفرنشايز” يقدر بنحو 54 مليار ريال ويمثل 50% من حجم السوق بالشرق الأوسط، ويضم نحو 1200 علامة تجارية سعودية و15 ألف محل.
يذكر أن المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري في نسخته الرابعة شهد مشاركة واسعة لنخبة من أبرز العلامات التجارية العالمية والإقليمية، ورواد الأعمال والمستثمرين من مختلف دول العالم.