منوعات

أكثر من 500 عنوان لدار جامعة الملك سعود للنشر تجذب زوار معرض القاهرة للكتاب

جذبت إصدارات دار جامعة الملك سعود للنشر زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ (54)، من المتخصصين والأكاديميين والطلاب الدارسين الراغبين في اقتناء الكتب العِلمية المؤلّفة والمترجمة والبحثية والجامعية التي يزخر بها الجناح.
وقال مسؤول جناح دار جامعة الملك سعود بالمعرض أحمد زربطان في تصريح لـ “واس” اليوم، إن الجناح يضم أكثر من 500 عنوان وإصدار في العديد من المجالات، منها الطبية، والتربوية، وتقنية المعلومات، والاقتصاد، وإدارة الأعمال، واللغات، واللسانيات.
ولفت الانتباه إلى أن دار جامعة الملك سعود تنفرد أيضاً بالعديد من العناوين والإصدارات الحديثة التي وصلت إلى 30 عنواناً وإصداراً جديداً متخصصاً، من بينها “دليل كامبيردج لعلم النفس المثاقفة”، و”تعليم الآلة من أجل صانعي القرار”، و”التعلم الإلكتروني في القرن الحادي والعشرين”، و”مسائل في إدارة المعرفة”، و”شرك الديون السكنية”، و”تحليل المفاعل الكيميائي وتصميمه”.
وأوضح أن مشاركة دار جامعة الملك سعود هذا العام تُعَدّ الخامسة على التوالي، وجاءت هذا العام تحديداً في ظل الطلب المتزايد على إصدارات الجامعة ذات الطباعة الفاخرة والورق عالي الجودة، فضلاً عن المادة العلمية القيّمَة والمتميزة بها، وكذلك انطلاقاً من حرصها على نشر الكتاب العلمي والأكاديمي للمتخصصين في المحافل الثقافية والفكرية الدولية.
وأكد حرص الدار على المشاركة في معرض القاهرة للكتاب الذي يعد من أهم المعارض الدولية الواسعة الانتشار على مستوى الوطن العربي، بالنظر إلى عدد العناوين والإصدارات والمطبوعات، وعدد دور النشر المشاركة في هذا المحفل الثقافي، فضلاً عن الإقبال الجماهيري اللافت للنظر.
ونوّه مسؤول جناح دار جامعة الملك سعود للنشر في ختام حديثه، بحالة الحراك الثقافي والأدبي والعلمي التي تشهدها المملكة، فضلاً عن ازدياد حركة النشر عاماً بعد عام بشكلٍ إيجابي ملحوظ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى