عاجلمنوعات

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دول الخليج والولايات المتحدة: تأكيد للتعاون والتنسيق

الخبر: أعلن جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن دول المجلس تسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات الخليجية – الأمريكية، والتي تشهد تعزيزًا مستمرًا للتشاور والتنسيق والتعاون بين الجانبين في جميع الميادين. يأتي ذلك تأكيدًا على ما تم مناقشته في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية في السابع من يونيو الماضي.

جرى هذا التصريح خلال اتصال هاتفي جمع جاسم محمد البديوي بدانيال بنيام، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية، يوم أمس الأربعاء.

وقد أكد الجانبان خلال هذا الاتصال على أهمية الشراكات الاستراتيجية المتنامية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة. تلك الشراكات تلعب دورًا حيويًا في تعزيز السلام والأمن والاستقرار، بالإضافة إلى تعزيز الازدهار الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن دول المجلس تعمل دائمًا على المساهمة في تحقيق الأمان والاستقرار العالمي، من خلال بناء شراكات استراتيجية قائمة مع دول ومنظمات إقليمية ودولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى