أخبار العالم

“كرو دراجون” تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

في تطور جديد يبرهن على التقدم الفضائي، تمكنت مركبة الفضاء “كرو دراجون” التابعة لشركة “سبيس إكس” من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية بنجاح. وبهذا الاندماج الفضائي، انطلق طاقم المركبة المكون من أربعة رواد فضاء في رحلتهم المقررة لتستمر لمدة ستة أشهر في بيئة الفضاء.

تمت عملية الالتحام بنجاح في تمام الساعة التاسعة و16 دقيقة بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث كانت المركبتان الفضائيتان تحومان فوق أستراليا في تلك اللحظة المميزة، وهذا وفقًا لتصريحات مسؤولي شركة “سبيس إكس” خلال بث مباشر للحدث.

هذه المهمة، المعروفة بتسمية “كرو7-“، تعد الرحلة المأهولة السابعة من نوعها التي يقوم بها طاقم شركة “سبيس إكس” إلى محطة الفضاء الدولية، ضمن إطار برنامج الطاقم التجاري الذي يشرف عليه وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

تُعتبر هذه الرحلة أيضًا الإطلاق رقم 11 لشركة “سبيس إكس” للرحلات المأهولة إلى المدار، وذلك وفقًا لتقرير وكالة بلومبرج للأنباء.

وفي سياق متصل، أبدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وشركة “سبيس إكس” أولى أمسام بإطلاق طاقم الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة الماضي. لكن تم اتخاذ قرار بإلغاء الإطلاق قبل ساعات من وقته، بهدف منح المزيد من الوقت لتقييم نظام دعم الحياة على متن مركبة الفضاء “دراجون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى