أخبار العالم

تأجيل إطلاق صاروخ ياباني لاستكشاف القمر بسبب ظروف الرياح

قامت وكالة الفضاء اليابانية بتعليق عملية الإطلاق التي كانت مقررة لهذا اليوم الاثنين لصاروخ من طراز إتش-2إيه، وذلك استجابة لمعلومات مقدمة من شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن إجراءات الإطلاق. كان الهدف من هذه العملية هو نقل مركبة فضائية تتجه للهبوط على سطح القمر.

عرقلات الطقس تؤجل مهمة إطلاق صاروخ ياباني لاستكشاف القمر

ذكرت وحدة خدمات الإطلاق التابعة للشركة، عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس (المعروف سابقًا باسم تويتر)، أن العملية تم إلغاؤها قبل مضي 24 دقيقة من الزمن المحدد لها، وذلك بسبب عدم ملائمة ظروف الرياح في الطبقات العليا من الجو.

كان من المقرر أن يُجرى إطلاق الصاروخ من مركز تانيجاشيما الفضائي، الذي يتبع لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية، ويقع في جنوب اليابان، عند تمام الساعة 9:26 صباحًا بالتوقيت المحلي (0026 بتوقيت جرينتش) في هذا اليوم الاثنين.

وأشارت الوكالة في بث مباشر على منصة يوتيوب إلى أن الشركة المسؤولة عن الإطلاق ستقوم بتقديم توضيحات إضافية في وقت لاحق، لتسليط الضوء على ملابسات هذا التأجيل.

الصاروخ الذي تم تأجيل إطلاقه يحمل في جعبته مركبة فضائية تحمل اسم “سمارت لاندر لاستكشاف القمر”، بالإضافة إلى قمر صناعي مجهز للتصوير بالأشعة السينية، لإجراء عمليات رصد متقدمة ودقيقة للقمر ومحيطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى