أخبار العالم

الحكومة اليابانية تتجه لشراء 50 صاروخًا جو-أرض مع تعزيز التعاون الأمريكي في مجال الأمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين عن موافقة الحكومة على اقتراح اليابان لشراء صواريخ جو-أرض والمعدات ذات الصلة، بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي 104 ملايين دولار.

وتقدمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي بالخطة المتعلقة بالصواريخ طويلة المدى إلى الكونجرس في وقت سابق من يوم الاثنين، حسب ما نقلته وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

وأوضحت الوكالة في بيانها أن الحكومة اليابانية تطلب شراء ما يصل إلى 50 صاروخًا جو-أرض، مشيرةً إلى أن هذا الاقتراح سيقوي التعاون الأمريكي-الياباني في مجال الأمن، ويعزز أمن حليف رئيسي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وذلك بمساعدة الولايات المتحدة على تعزيز استقرارها السياسي والتقدم الاقتصادي.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الصواريخ سيتم تركيبها على مقاتلات إف-15 التابعة للقوات الجوية اليابانية، بالإضافة إلى طائرات مقاتلة أخرى، مؤكدةً أن هذه الخطوة لن تؤثر سلبًا على التوازن العسكري في المنطقة ولن تؤثر على الاستعداد الدفاعي الأمريكي.

تحسبًا للتحديات الأمنية الخطيرة التي تشكلها دول كالصين وكوريا الشمالية، قامت الحكومة اليابانية بتحديث وثائقها الدفاعية الرئيسية في العام الماضي، بهدف تطوير قدرات الضربة المضادة وتعزيز قدراتها الدفاعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى