الجريدة

مانشستر سيتي يفكر في مقاضاة الدوري الإنجليزي: انتقادات حادة من الخبراء

أثارت أخبار رغبة مانشستر سيتي في مقاضاة الدوري الإنجليزي صدمة في عالم كرة القدم، ولكن هذا الأمر لا يأتي كمفاجأة حقيقية من نادٍ لا تزال عليه 115 تهمة لارتكابه للتجاوزات المالية.

على الرغم من أنهم رواد متكررين في الفوز بالبطولات، إلا أن الطريقة التي غير بها النادي منظر الكرة خارج الملعب تركت طعمًا حادًا.

يبدو أنهم يشعرون بأنهم فوق القانون بخطوتهم الأخيرة، ولكن النجم السابق في الدوري الإنجليزي، ستان كوليمور، لا يقبل بهذا.

تأثير القضية على اللعبة

قال كوليمور في حديثه لـ “كوت أوف سايد” في عموده الحصري: “دعونا نفصل بين مانشستر سيتي كنادٍ كرة قدم تاريخي قديم، والجماهير التي تدعم فريقها بغض النظر عن مكان وجودهم، وبين المالكين الذين تصرفوا بشكل مشين للعمل ضمن القوانين التي حققوا فيها نجاحات كبيرة”.

وأضاف: “فازوا بالبطولات بما في ذلك أربعة من آخر خمسة دوريات إنجليزية، لذلك بأي مقياس من الأساليب، لم يكون المالكون لنادي مانشستر سيتي، في محاولتهم لجعل مانشستر سيتي ناجحة، قد ألحقت أضراراً بوظيفتهم بالعمل ضمن القواعد والتنظيمات”.

وأكمل: “إذا كان أي نادٍ يحاول تغيير البنية المادية للدوري الإنجليزي ليجعله مكانًا ينافسيًا حرًا، فيجب أن يتم طرده مؤقتًا من الدوري وألا يعود حتى يقبل بالقواعد كما هي”.

الخوف من التأثير السلبي

تجدر الإشارة إلى أن النظرة الحادة لمانشستر سيتي قد تؤدي إلى تأثير سلبي على استقرار الدوري الإنجليزي، وقد يكون هناك دعوات لمعاقبتهم بسبب استخدامهم للتهديدات القانونية.

على الرغم من أن هذه الخطوة قد تكون قانونية، إلا أنه من غير اللائق رؤية النادي الذي يستخدم تكتيكات قوة على حساب سلامة اللعبة وشفافيتها.

لذلك، يجب أن يتحد الأندية الأخرى في الدوري الإنجليزي لوضع حد لهذه الممارسات المشينة التي تهدد أساسيات كرة القدم وروحها الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى