محليات

افتتاح صالة السفر الدولية الإضافية بمطار الطائف الدولي بحضور الأمير سعود بن نهار بن سعود

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، صالة السفر الدولية الإضافية بمطار الطائف الدولي، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي بن محمد مسرحي.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز سعة المطار الاستيعابية، حيث من المتوقع أن تستقبل الصالة الإضافية ما يصل إلى 500 ألف مسافر سنويًا، مما يرفع القدرة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من مليون مسافر سنويًا.

من جانبه، أكد الأمير سعود بن نهار بن سعود على أهمية هذه الصالة في دعم حركة السفر المحلية والدولية، وتحسين تجربة المسافرين. وتتضمن الصالة أكثر من 20 منصة، بالإضافة إلى محال تجارية ومصارف بنكية لخدمة المسافرين، وستتوفر 6 بوابات على مساحة تزيد عن 6400 متر مربع.

ويشتمل المشروع أيضًا على أكثر من 200 موقف للسيارات، وقد تم الانتهاء منه خلال خمسة أشهر فقط، مما يعكس التزام السعودية بتطوير وتحسين البنية التحتية السياحية وتوفير الخدمات المميزة للمسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى