محليات

اعلن نائب أمير مكة المكرمة عن بدء التحضير للموسم القادم ونجاح حج هذا العام 1445هـ

أعلن الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نجاح موسم الحج لهذا العام 1445هـ، وشكر الله على ذلك وثمن جهود الجهات المعنية والقيادة السعودية. وقدم التهاني للملك سلمان وولي العهد وشكر وزير الداخلية وأمير مكة المكرمة على دعمهم. كما بدأ الترتيب لموسم الحج القادم، مع التأكيد على التطوير المستمر. وختم بالشكر لضيوف الرحمن وجميع العاملين في الحج لدورهم في نجاح الموسم.

اعلن نائب أمير مكة المكرمة عن بدء التحضير للموسم القادم ونجاح حج هذا العام 1445هـ

أعلن نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، من مقر الإمارة بمشعر منى، نجاح حج هذا العام 1445هـ.
وقال سموه: الحمد لله على التمام، والشكر له على ما أنعم به على ضيوف الرحمن من أداء المناسك بـيسـر وطمأنينة وأمـان، وذلك بتوفيق من الله ثم بما سخرته قيادة المملكة العربية السعودية -أيدها الله بالعز والتمكين- من خدمات متنوعة ورعاية فائقة، سانـد ذلك عمل جماعـي، وجهـود تشاركيـة نفذتها مختلـف الجهات المعنية بالحج. وبهذه المناسبة يسعدني أن أعلن عن نجاح موسم حج هذا العام “1445هـ”، متوجهًا إلى الله بالحمد والثناء أن مكننا من أداء رسالتنا الأسمى تجاه ضيوف الرحمن، وشرفنـا بخدمتهــم وتيسـير أداء الفريضــة في أجـــواء مــن الطمأنينــة والأمــن.
ورفع سموه التهنئة للقيادة الرشيدة -أيدها الله- قائلاً: “ولا يفوتنـي أن أرفـع أسمـى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسيدي ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على إشرافهما الدائم وتوجيهاتهما المستمرة ومتابعتهما للخدمات المقدمة لقاصدي بيته العتيق”.
وأضاف: “كما أتقدم بجزيل الشكر لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف على دعمه ومتابعته واعتماده الخطط الأمنية للحج، التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح. والشكر موصول لسيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -حفظه الله- على متابعته لجميع الأعمال المتعلقة بالحج”.
وأكد سموه بدء الترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل قائلاً: “إن ما تحقق من نجاحات على جميع الأصعدة ما هو إلا بداية لمرحلة جديدة لتحقيق مكتسبات أكبر؛ لخدمة قاصدي أطهر البقاع وأقدسها، فالعمل بحول الله سوف يبدأ على الفور للترتيب والتخطيط لموسم حج العام المقبل، وسنواصل تطوير منظومة الحج كاملة، فطموحاتنا ليس لها سقف وآمالنا لاحد لها”.
واختتم سموه حديثه بتوجيه شكره لضيوف الرحمن، ولكل العاملين في موسم حج هذا العام قائلاً: “إخواني ضيوف الرحمن.. شكرًا لكم فقد كنتم خير معين لنا على النجاح، وأسهم التزامكم في تمكيننا من خدمتكم على الوجه الأكمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى