الإقتصاد - مال و أعمال

أرباح بقيمة 86 مليون لمساهمي المطاحن الأولية

قررت شركة المطاحن الأولى توزيع أرباح نقدية بنسبة 15.5% على المساهمين في النصف الأول من عام 2024، بمبلغ إجمالي 86.025 مليون ريال، لعدد 55.5 مليون سهم بقيمة 1.55 ريال للسهم. تاريخ الأحقية في التوزيع هو 30 يوليو وتاريخ التوزيع هو 13 أغسطس. يتم توزيع الأرباح عبر الإيداع الآلي في حسابات الاستثمار للمساهمين في البنوك. ويخضع توزيع الأرباح لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% عند تحويلها للمستثمرين الأجانب.

إيرادات بقيمة 86 مليون دولار للمساهمين من مطاحن الوقود الأولية

قرَّر مجلس إدارة شركة المطاحن الأُولى توزيع أرباحٍ نقديَّة بنسبة 15.5% من القيمة الإسمية للمساهمِين عن النصف الأول من العام 2024م.

وقالت الشركة في بيان لـ»تداول السعودية»، إنَّ إجمالي المبلغ الموزَّع 86.025 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 55.5 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع 1.55 ريال.

وأوضحت أنَّ تاريخ الأحقيَّة في التوزيعات هي 30 يوليو الجاري، وتاريخ التوزيع 13 أغسطس المقبل، ويتم توزيع الأرباح عن طريق الإيداع آليًّا في الحسابات الاستثمارية المرتبطة بمحافظ المساهمين لدى جميع البنوك عن طريق شركة مركز إيداع للأوراق المالية.

ولفتت إلى أنَّ التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم للمستثمرين الأجانب غير المقيمين تخضع عند تحويلها أو قيدها لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%، طبقًا لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى