محليات

السماح بتبديل وإضافة السيارات في خدمة التاكسي

صدر وزير النقل والخدمات اللوجستية في السعودية قرارا يسمح للشركات المرخصة في نقل الركاب بإضافة سيارات ل flotilla الخاصة بهم، شريطة ألا تتجاوز هذه الإضافة الحد الأدنى للعدد المطلوب. القرار يسمح أيضًا بتجديد السيارات قبل نهاية عمرها التشغيلي في عام 2023. ازدادت أعداد سيارات الأجرة في المملكة بنسبة 11٪ لتصل إلى 319 ألف سيارة في نهاية عام 2022، بزيادة في عدد الرحلات بنسبة 8٪ خلال نفس العام. تقديرات تشير إلى أن سهولة الأنشطة بتوفير مواقف خاصة للسائقين داخل المراكز التجارية تعززت بمرور الوقت.

إضافة سيارات نقل الركاب في نشاط الأجرة العامة: السماح بالإحلال

أصدر صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، قرارًا يقضي بإمكانية قيام المنشآت المرخَّصة في نشاط الأجرة العامَّة، التي لم تستكمل الحد الأدنى اللازم لمزاولة النشاط بإضافة السيَّارات على ألَّا يتجاوز عددها لدى المنشأة الحد الأدنى لمزاولة النشاط.

ووفق القرار يسمح بإمكانيَّة قيام المنشآت المرخَّصة في النشاط بإحلال السيارات التي خرجت من النشاط بسبب انتهاء عمرها التشغيلي بنهاية عام 2023، وما بعده، او استبدال بالسيارات التي لم ينته عمرها التشغيلي العاملة في النشاط والصادر لها بطاقة تشغيل سارية سيارة جديدة.

ووفقًا للإحصاءات، ارتفعت أعداد سيارات الأجرة في السعودية، مع زيادة الطلب عليها، خاصَّةً مع استخدام تطبيقات خدمات التوصيل الإلكترونية.

ونما عدد سيارات الأجرة، بمعدل 11 في المئة، لتبلغ 319 ألف سيارة في نهاية عام 2022، وازداد عدد رحلات سيارات الأجرة بنحو 8 في المئة، لتبلغ 70.7 مليون رحلة خلال 2022.

ويُرجَّح أنْ يكون السَّبب، تقديم الهيئة العامة للنقل، تسهيلات خاصَّة بالنشاط، بالتعاون مع أمانات مناطق المملكة، تتمثَّل في توفير مواقف خاصَّة لسائقي الأجرة داخل المراكز التجاريَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى