محليات

الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية إعادة تأهيل معهد العلوم الصحية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة برنامجًا تنفيذيًا مع مؤسسة مدنية لإعادة تأهيل المعهد العالي للعلوم الصحية في لحج، يستفيد منه 1.850 شخص مباشرة و860.000 بشكل غير مباشر. يتضمن البرنامج تأثيث المعهد بالأثاث والتجهيزات الطبية والتعليمية اللازمة لأقسام الأسنان، القبالة، التمريض، والصيدلة. الهدف من البرنامج إعادة المعهد إلى دوره الريادي في تأهيل الكوادر الصحية. هذا يأتي في إطار المشاريع الإنسانية التي تقوم بها المملكة في اليمن لتغطية الاحتياجات الصحية وتوفير الخدمات الطبية الأساسية.

الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية إعادة تأهيل معهد العلوم الصحية

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنساني برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج، يستفيد منه 1.850 فردًا بشكل مباشر، و860.000 فرد بشكل غير مباشر, حيث وقع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.
ويتضمن البرنامج تأثيث المعهد بالأثاث المكتبي والطبي المناسب، وتزويده بالتجهيزات والمستلزمات الطبية والتعليمية المطلوبة في أقسام الأسنان، والقبالة (توليد النساء)، والتمريض، والصيدلة، بهدف استعادة الدور الريادي الذي تميز به المعهد خلال السنوات الماضية في تأهيل الكوادر الصحية ورفد المستشفيات بالكادر الصحي المؤهل.
وتأتي الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ وذلك لتغطية العجز في المؤسسات والمراكز الصحية في اليمن، وإعدادها بكل المواد والمستلزمات الطبية الأساسية لخدمة المرضى والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى