عاجل

إلغاء تسجيل ثلاثة أحزاب عراقية بسبب صلتها بحزب العمال الكردستاني – أخبار السعودية

قررت الهيئة القضائية للانتخابات في العراق حل ثلاثة أحزاب سياسية بسبب علاقتها بحزب العمال الكردستاني المحظور، وهي حزب الحرية والديمقراطية الأيزيدية وحزب جبهة النضال الديمقراطي وحزب مجتمع كردستان «تفكري آزادي». تم تأكيد قرار الحكم بحل هذه الأحزاب وإغلاق مقراتها ومصادرة أموالها بعد استنفاد الطرق القانونية. تم أيضا توجيه الرئيس العراقي باستخدام كلمة “المحظور” في الخطابات الحكومية التي تشير إلى حزب العمال الكردستاني.

إقالة ثلاثة أحزاب عراقية بسبب صلاتها بحزب العمال الكردستاني – أخبار السعودية

قررت الهيئة القضائية للانتخابات في العراق اليوم (الثلاثاء) حل ثلاثة أحزاب سياسية لارتباطها بحزب العمال الكردستاني المحظور في البلاد، بحسب القرار فإن حزب الحرية والديمقراطية الأيزيدية، وحزب جبهة النضال الديمقراطي، وحزب مجتمع كردستان «تفكري آزادي» أحزاب محظورة.

وشدد الحكم الصادر عن محكمة الهيئة القضائية للانتخابات، على حل الأحزاب السياسية الثلاثة، وإغلاق مقراتها، ومصادرة أموالها بعد استنفاد طرق الطعن القانونية عملاً بحكم المادة (46/ثالثا) من قانون الأحزاب السياسية.

ووجه رئيس الحكومة الاتحادية العراقية محمد شياع السوداني، أخيراً باعتماد كلمة «المحظور» في الخطابات الحكومية التي يرد فيها اسم حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى