الإقتصاد - مال و أعمال

أربعة اتفاقيات لتحسين مطار الملك سلمان

أعلنت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي عن توقيع عقود شراكات مع 4 شركات محلية وعالمية لتطوير المطار وجعله مركزًا للسياحة والسفر في الرياض. ستصمم شركة فوستر وشركاه المخطط الرئيسي للمطار، وستقدم شركة جاكوبس الخدمات الاستشارية، وستعمل شركة مايس على تطبيق الابتكارات في البناء، بينما تعمل شركة نيرا على تحسين كفاءة الحركة الجوية باستخدام التقنيات الحديثة. يهدف التعاون إلى توفير تجربة سفر فريدة وتعكس الهوية السعودية وثقافة الرياض.

أهم 4 اتفاقيات لتحسين وتطوير مطار الملك سلمان – كل ما تحتاج معرفته

أعلنت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي أحد شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع عقود شراكات استراتيجية مع 4 شركات محلية وعالمية رائدة في قطاعات العمارة والهندسة والإنشاءات وإدارة الحركة الجوية؛ بهدف البدء في مرحلة جديدة لتطوير مطار الملك سلمان الدولي ليصبح مركزًا للسياحة والسفر والنقل في مدينة الرياض والمنطقة.

وستعمل شركة (فوستر وشركاه – Foster & Partners)، الحائزة على جوائز عالمية في التصميم المعماري والهندسة، على تصميم المخطط الرئيس للمطار الذي يغطي مساحة إجمالية قدرها 57 كيلومترًا مربعًا، ويضم عدة صالات وستة مدارج للطائرات؛ بالإضافة الى منطقة عقارية تتضمن أصولًا متعددة، وسيعكس تصميم المطار هوية الرياض ويحاكي الثقافة السعودية ليوفر تجربة سفر فريدة للزوار والمسافرين.

وستقدم الشركة الهندسية (جاكوبس- Jacobs) الخدمات الاستشارية المتخصصة للمخطط الرئيسي التفصيلي للمطار وتصميم المدارج الجديدة، فيما ستقوم شركة (مايس – Mace) الرائدة في قطاع الاستشارات والبناء، على تطبيق أفضل الممارسات العالمية والابتكارات والمنهجيات المتطورة في جميع مراحل التخطيط والإنشاء، بينما ستشرف الشركة السعودية (نيرا – Nera) المتخصصة في الحلول الفنية والتشغيلية للطيران، على تصميم المجال الجوي لتعزيز كفاءة الحركة الجوية وتحسين العمليات التشغيلية باستخدام أحدث التقنيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى