محليات

جامعة القصيم تنظم مؤتمر دولي للإبل

تم تقيم جامعة القصيم اللقاء العلمي الدولي الثاني للإبل تحت شعار الإبل 2024 “استدامة الموروث” في الفترة من 3-5 جمادى الأولى 1446هـ. يهدف الملتقى إلى تبادل البحوث حول صحة وأمراض واقتصاديات الإبل، لدعم رؤية المملكة 2030 وتطوير هذه الثروة الاقتصادية. يتضمن الملتقى محاضرات حول التقنيات الحديثة في تناسل الإبل وتشخيص أمراضها وتكنولوجيا تصنيع منتجاتها. يمكن المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني للملتقى حتى 30 سبتمبر 2024م، وإرسال الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني.

القصيم تنظم اللقاء العلمي الدولي الثاني للإبل

تقيم جامعة القصيم ممثلة بكلية الطب البيطري، اللقاء العلمي الدولي الثاني للإبل تحت شعار الإبل 2024 “استدامة الموروث”، خلال الفتره من ‏3 – 5 جمادى الأولى 1446هـ بالشراكة مع إمارة منطقة القصيم وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على آخر المستجدات العلمية والبحثية في مجالات صحة وأمراض واقتصاديات الإبل محليًا ودوليًا، وذلك للمساهمة في تطوير هذه الثروة الاقتصادية المهمة ولدعم رؤية المملكة 2030، وتحديد طبيعة وحجم المشاكل الصحية التي تواجه الاستثمار في قطاع الإبل ووضع الخطط والتوصيات العلمية لعلاجها، وبلورة خطة حديثة ومستقبلية لزيادة إنتاجية الإبل من خلال التعرف على مستجدات الأبحاث في مجالات علاج مشاكل نقص الخصوبة والتحسين الوراثي وتغذية الإبل وتصنيع وسلامة منتجاتها، والتعرف على نتائج الأبحاث الخاصة بالاستفادة من الإبل ومنتجاتها وإمكانية استخدامها في تشخيص وعلاج أمراض الإنسان، إضافةً إلى استعراض الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للإبل وإبراز دور الإبل كموروث شعبي ووطني، وإقامة معارض مختلفة للشركات والجهات ذات العلاقة باحتياجات الإبل ومنتجاتها.

وتتناول محاور الملتقى التقنيات الحديثة في تناسل الإبل، والتطورات الحديثة في تشخيص أمراضها وكشف العبث، وتكنولوجيا تصنيع وسلامة منتجات الإبل، والتدخلات الدوائية والعيادية والجراحية في الإبل، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية في تربية ورعاية الإبل.

وحددت الجامعة فترة استقبال المشاركات التي تستمر حتى تاريخ 30 سبتمبر2024م، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للملتقى عبر الرابط : (اضغط هنا)، وللاستفسارات عبر البريد الإلكتروني للكلية: sismcqu.edu.sa .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى