محليات

خدمة تقدير أضرار السيارات للأشخاص

أطلقت الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين خدمة تقدير أضرار المركبات للأغراض الشخصية بواسطة منظومة “تقدير”. تتيح الخدمة للأفراد والشركات طلب تقرير للأضرار غير الناشئة عن حوادث مرورية أو جنائية على المركبات الخاصة بهم. وتشمل الأضرار مثل الخدوش وأضرار مقصورة المركبة مع تحديد التكلفة التقديرية لإصلاحها وأسعار قطع الغيار. يُصدر التقرير وفق المعايير المهنية المعتمدة لتقييم أضرار المركبات ولا يمكن استخدامه في المطالبات المالية التأمينية أو القضائية.

تقديم خدمة تقدير اضرار السيارات للاستخدام الشخصي

أطلقت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين «تقييم»، ممثلةً بمنظومة «تقدير»، خدمة تقدير أضرار المركبات «للأغراض الشخصية» وهي خدمة تقدم من قبل مراكز تقدير تتيح للأفراد أو الشركات طلب تقرير للأضرار التي لحقت بالمركبات الخاصة بهم غير الناشئة عن حوادث مرورية أو جنائية للاستخدامات الشخصية والخاصة بالجهة أو الشخص مالك المركبة فقط.

وأوضحت «تقييم» أنه نظرًا لزيادة الطلب على خدمة تقييم الأضرار الناتجة من غير الحوادث المرورية، تم إطلاق الخدمة التي تُعنى بطلب تقرير يوضح الضرر الحاصل على المركبة من سوء استخدام أو إهمال مثل الخدوش وأضرار مقصورة المركبة، بالإضافة إلى التكلفة التقديرية لإصلاح الضرر وأسعار قطع الغيار، ولا يقبل عادة هذا التقرير لأغراض المطالبات المالية التأمينية أو القضائية، التي تتطلب ارتباط الأضرار بحوادث مرورية أو جنائية، ويتم إصدار التقرير بناءً على المعايير المهنية المعتمدة لتقييم أضرار المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى