عاجل

تداول وزير الخارجية مع بوحبيب تطورات الساحة اللبنانية – أخبار السعودية

خلال اجتماعه في الأمم المتحدة بنيويورك، التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بوزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب حيث تحدثا عن الأوضاع في لبنان وأهمية الاستقرار في المنطقة. كما التقى بوزيرة خارجية بوليفيا وتم التوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات الثنائية. وفي لقاءات أخرى، بحث مع مدير مكتب الرئيس الأوكراني وزير الخارجية الفاتيكان حول التطورات الدولية والجهود لتعزيز الأمن والسلم الدوليين. تم استعراض المستجدات على الساحة الدولية وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لإرساء الاستقرار. كما تم توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة.

وزير الخارجية يناقش مع بوحبيب تطورات الساحة اللبنانية – آخر أخبار السعودية

التقى وزير الخارجية فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية والمغتربين بجمهورية لبنان عبدالله بوحبيب، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء، استعراض التطورات الراهنة على الساحة اللبنانية، وخطورة اتساع رقعة العنف، وانعكاسات ذلك على أمن واستقرار لبنان والمنطقة، وأهمية الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته بما يتوافق مع القانون الدولي.

من جانب آخر، التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزيرة خارجية بوليفيا سيليندا سوسا، وذلك في مقر وفد المملكة لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وبوليفيا، كما بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض أبرز المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة بشأنها، كما التقى مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية.

والتقى الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وجرى استعراض المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى