الإقتصاد - مال و أعمال

ضمان المنشآت الصغيرة بأكثر من 100 مليار ريال من الكفالة

تم الإعلان عن برنامج كفالة بقيمة 100 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال حفل تكريم شركاء النجاح من القطاعي الحكومي والخاص. وأشار رئيس مجلس إدارة برنامج “كفالة” إلى أن هذا الدعم يسهم في نمو الاقتصاد الوطني وتوفير الوظائف. وتمت إقامة 100 شراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، وتم توفير تمويل لأكثر من 23 ألف منشأة. البرنامج حقق نجاحات كبيرة حيث تم تقديم 64,494 كفالة بقيمة تجاوزت 72.5 مليار ريال.

ضمان الشركات الصغيرة بأكثر من 100 مليار ريال في كفالة

تجاوز برنامج كفالة 100 مليار ريال لضمان المنشآن الصغيرة والمتوسطة. جاء ذلك خلال رعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يوسف البنيان، أمس في الرياض، حفل تكريم شركاء النجاح من القطاعي الحكومي والخاص، الذي نظمه برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” نظيرًا لدعمهم وجهودهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة برنامج “كفالة” عبدالرحمن بن منصور خلال كلمته الافتتاحية، أن حفل تكريم جائزة كفالة للأداء المتميز يشجع ويحفز الجهات التمويلية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويعزز برامج التنمية، ويسهم في توسيع نطاق التمويل؛ ليشمل شريحة جديدة من المنشآت التي لم يسبق لها الحصول على التمويل للمساهمة في دعم ونمو الاقتصاد الوطني المحلي.

وأعلن الرئيس التنفيذي لبرنامج “كفالة” همام هاشم، وصول البرنامج إلى ضمانات تمويلية تجاوزت 100 مليار ريال بالشراكة مع جهات التمويل المختلفة التي أسهمت بدورها في دعم القطاع، من خلال تمويل أكثر من 23 ألف منشأة، كما ساهم البرنامج في توفير ما يقارب مليون وظيفة، وجرى عقد 100 شراكة مع القطاعي الحكومي والخاص. يُذكر أن البرنامج نجح في تقديم 64,494 كفالة، بإجمالي كفالات مصدرة بلغت 72.5 مليار ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى