الرياضية

الأهلي يداوي جراحه والقادسية يعدّل مساره

يلتقي نادي القادسية بنظيره الأهلي في مباراة ضمن الدوري السعودي للمحترفين، حيث يسعى الأهلي لتحقيق الانتصار بعد خروجه من كأس الملك. من جهته، يسعى القادسية لتعديل مساره بعد التعادل في الجولة الماضية. يغيب المهاجم القادسية كينيونيس بسبب الإيقاف، ويُشكك في مشاركة الشنقيطي. يتصدر الأهلي بأرقامه القوية، ويتألق القادسية في الدفاع. تحتل الأهلي المركز السادس برصيد 7 نقاط متقدمًا على القادسية بفارق الأهداف. الشباك النظيفة للقادسية سيكون عاملًا مهمًا في المواجهة المرتقبة.

الأهلي يعالج جراحه والقادسية يعدل مساره


يستضيف القادسية نظيره الأهلي لحساب الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين على أرضية استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام عند تمام التاسعة مساء يوم الجمعة.

ويهدف الأهلي لمداواة جراحه وإرضاء جماهيره بعد خروجه من حسابات كأس الملك إثر هزيمته أمام جندل 2-1. فيما يسعى القادسية لتعديل مساره عقب التعادل السلبي ضد الأخدود في الجولة الماضية، والخروج من مواجهة الشباب قبلها دون نقاط.

ويخوض القادسية أول مباراة ضد احد كبار روشن منذ عودته إلى الدرجة الممتازة، ويطمح بحصد النقاط الكاملة وتعميق جراح الأهلي في حين يتعين على المدرب الألماني ماتياس يايسله إحراز الفوز لتحسين موقفه وتغيير مزاج الأهلي.

ويغيب المهاجم المكسيكي القادسية جوليان كينيونيس بداعي الإيقاف، وغموض بشأن موقف المدافع محمد الشنقيطي من المشاركة أمام الأهلي.

وكسب الفرسان خلال مباراتهم الاخيرة على أرضهم ضد الأهلي بنتيجة 3-1 خلال موسم 2020-2021.

ويتفوق الأهلي في العشر مباريات الأخيرة بإحرازه 7 انتصارات مقابل 3 للقادسية. وتاريخيًا، شهدت المواجهات المباشرة غلبة الأهلي بواقع 23 فوز مقابل 6 انتصارات للقادسية، وسيطر التعادل على 5 مباريات. أحرز الأهلي 62 هدفًا في حين اكتفى القادسية بتسجيل 33 هدفًا.

يُعد القادسية صاحب أقوى دفاع في روشن إلى جانب الشباب إذ استقبل هدفًا واحدًا. فيما يمتلك الأهلي أعلى معدل استخلاص كرات والذي يصل لـ 22.8 لكل مباراة، يليه القادسية بمعدل يبلغ 21.8 للمباراة الواحدة.

كما يعتبر الأهلي الفريق الأكثر ارتكابًا للأخطاء بمعدل يبلغ 13.8 خطأ لكل مباراة، والقادسية ثالثًا بمعدل 12.8 خطأ للمباراة الواحدة.

علاوة على ان القادسية الأكثر حفاظًا على الشباك النظيفة بواقع 3 مباريات مناصفةً مع الشباب.

ويحتل الأهلي المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد القادسية في المركز السابع بذات الرصيد، إذ يتقدم الأهلي بفارق الأهداف.

إحصائيات الأهلي في دوري روشن:
المباريات 4
فاز 2
تعاد 1
خسر 1
سجل 7
استقبل 4
صنع 5

الشباك النظيفة: 1

القيمة السوقية 177.45 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: إيفان توني – 50 مليون يورو
متوسط الأعمار 24.6

إحصائيات القادسية في دوري روشن:
المباريات 4
فاز 2
تعاد 1
خسر 1
سجل 4
استقبل 1
صنع 3

الشباك النظيفة: 3

القيمة السوقية 78.53 مليون يورو
الأعلى قيمة في الفريق: جاستون ألفاريز – 15 مليون يورو
متوسط الأعمار 25.9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى