محليات

برنامج الابتعاث الثقافي لتطوير المهارات البشرية

أكدت وزارة الثقافة على أهمية برنامج الابتعاث الثقافي لتنمية القدرات البشرية. وقد جاءت هذه التأكيدات خلال لقاء وزير الثقافة مع الطلاب المبتعثين في بريطانيا وإيرلندا. وتم توطيد العلاقات الثقافية وتعزيز التعاون مع الجهات الثقافية. وقد حث وزير الثقافة المبتعثين على تطوير المنظومة الثقافية السعودية. وحضر اللقاء طلاب في عدة تخصصات ثقافية في الجامعات البريطانية. وتم إدراج 118 مؤسسة تعليمية ضمن برنامج الابتعاث الثقافي لتصبح العدد الإجمالي 278 مؤسسة في 15 دولة حول العالم.

ابن فرحان: الابتعاث الثقافي وتطوير القدرات البشرية

أكَّدت وزارة الثقافة على أهميَّة برنامج الابتعاث الثقافي لتنمية القدرات البشريَّة.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، بعدد من الطلاب والطالبات المبتعثين في برنامج الابتعاث الثقافي، على هامش زيارته الرسميَّة للمملكة المتحدة لبريطانيا العُظمى، وإيرلندا الشماليَّة، لتوطيد العلاقات الثقافيَّة بين البلدين الصديقين، وتعزيز التعاون القائم مع الجهات الثقافيَّة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشَّريفين لدى المملكة المتحدة،

وأكد سمو وزير الثقافة، خلال حديثه للمبتعثين، دعم قيادتنا الرشيد لكل ما من شأنه تنمية القدرات البشريَّة في المجالات كافَّة، مشيرًا إلى أهميَّة التأهيل العلمي والأكاديمي في التخصصات الثقافيَّة، وإسهام المبتعثين بعد تخرُّجهم في رحلة تطوير المنظومة الثقافيَّة السعودية.

حضر اللقاء مبتعثون لمرحلة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس في التصميم، الآداب واللغات واللغويات، المتاحف، صناعة الأفلام، فنون العمارة، الموسيقى، علم التراث والآثار، الفنون البصريَّة، في أعرق الجامعات البريطانية. كما شهد اللقاء حوارًا بين قيادات وزارة الثقافة والطلاب المبتعثين ضمن برنامج الابتعاث الثقافي.

وكانت وزارة الثقافة قد أدرجت 118 مؤسسة تعليميَّة إلى قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة ضمن برنامج الابتعاث الثقافي ليصل عدد المؤسسات التعليميَّة التي يدعمها البرنامج إلى 278 مؤسسة تعليميَّة، في 15 دولةً حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى