محليات

المنظمة الغذائية والدوائية تنضم إلى منتدى عالمي لمنظمي الأجهزة الطبية

انضمت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى منتدى منظمي الأجهزة الطبية الدولي (IMDRF) لتعزيز دورها الدولي والإقليمي في تنظيم القضايا التقنية والتنظيمية الخاصة بالأجهزة الطبية. تشكل هذه الخطوة جزءًا من الخطة الإستراتيجية الرابعة للهيئة التي تهدف إلى تعزيز الريادة الدولية في هذا المجال. يهدف منتدى IMDRF إلى تعزيز التنسيق الدولي وتوحيد التشريعات لتحقيق السلامة والصحة العامة، ويتناول العديد من المحاور التنظيمية والتقنية لضمان أمن وجودة الأجهزة الطبية. تعكس انضمام الهيئة إلى المنتدى دورها البارز في هذا المجال وتواصلها الفاعل في تعزيز التطورات والابتكارات الطبية.

“منظمة الغذاء والدواء تنضم إلى منتدى الأجهزة الطبية الدولي IMDRF”

انضمت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى المنتدى الدولي لمنظمي الأجهزة الطبية (IMDRF)، استمرارًا للأدوار الدولية والإقليمية التي تقوم بها في مختلف اللجان الفنية ومجموعات العمل، وانطلاقًا من خطتها الإستراتيجية الرابعة، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز الريادة الدولية.

ويأتي انضمام “الهيئة “عضوًا في (IMDRF)، نظير المنجزات التي حققتها في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية، والمشاركة الفعالة في العديد من الأنشطة والمبادرات لتعزيز الابتكارات العلمية والتنظيمية في هذا المجال، وتشمل هذه الجهود وضع وثائق توجيهية تتناول القضايا التنظيمية الناشئة والتقنية، ووضع المتطلبات والأدلة الإرشادية حول الأجهزة الطبية القائمة على التقنية الحيوية.

ويهدف المنتدى الذي أُنشئ عام 2011، إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال يستجيب للتحديات الناشئة، مما يسهم في تعزيز السلامة والصحة العامة.

كما يهتم المنتدى بعدد من المحاور ذات العلاقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية التجانس في مجال تشريعات ومتطلبات الأجهزة الطبية، والتعاون في مرحلة ما بعد التسويق فيما يخص الاستخدام الآمن لتلك الأجهزة، إضافة إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية، بمشاركة عدد من الدول الرائدة في مجال تشريعات ورقابة الأجهزة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى