محليات

تلقت وزارة التجارة أكثر من 159 ألف بلاغ

تلقت وزارة التجارة أكثر من 159 ألف بلاغ تجاري خلال الربع الثالث من العام 2024م بمجموعة متنوعة من الشكاوي. تصدرت بلاغات المتاجر الإلكترونية القائمة بـ 51,987 بلاغًا، تلتها الخلافات التعاقدية الأخرى. وتضمنت البلاغات شكاوى حول استرجاع واستبدال السلع والغش التجاري ونقص الصيانة وعدم توفير وسائل الدفع. نفذت الوزارة أكثر من 341 زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية في جميع أنحاء المملكة وضبطت 9.9 مليون منتج، بالإضافة إلى إحالة 447 قضية غش تجاري إلى النيابة العامة.

تلقت وزارة التجارة أكثر من 159 ألف بلاغ

تلقت وزارة التجارة أكثر من 159 ألف بلاغ تجاري خلال الربع الثالث من العام 2024م تصدرتها بلاغات المتاجر الإلكترونية بـ 51,987 بلاغًا، تلتها الخلافات التعاقدية المرتبطة بأنظمة حماية المستهلك ب 16,857 بلاغًا، وشكاوى استرجاع واستبدال السلع بـ 9119 بلاغًا.
ووفقًا للنشرة الربعية لقطاع المستهلك الصادرة عن وزارة التجارة للربع الثالث من العام الجاري وصل إجمالي بلاغات الغش التجاري 8960 بلاغًا، وعدم توفير الصيانة 6446 بلاغًا، وعدم قبول السلعة في الضمان 6225 بلاغًا.
وتلقت الوزارة خلال الفترة نفسها 6215 بلاغًا عن توفير وسائل الدفع الإلكتروني، و 4917 بلاغًا عيوب تصنيعية، و 3093 بلاغًا عن اختلاف سعر الرف عن صناديق المحاسبة، و1816 بلاغًا تموينيًا، و 1486 شكوى عدم توفر قطع الغيار ، وأخيرًا 303 بلاغات عن استدعاء سلع ومنتجات معيبة.
وتطرقت نشرة قطاع المستهلك إلى جهود الفرق الميدانية لوزارة التجارة التي نفذت أكثر من 341 زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية في مختلف مدن ومحافظات المملكة خلال الربع الثالث من العام 2024م، وأسفرت عن ضبطت 9,9 ملايين منتج، فيما أحيلت 447 قضية غش تجاري إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفقًا لأنظمة حماية المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى