محليات

وزير الشؤون الإسلامية يطلق مبادرة لزراعة 50 ألف شجرة في الباحة.

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” في منطقة الباحة، تستهدف زراعة 50 ألف شجرة في المساجد والجوامع بهدف زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر. وأكد أن هذه المبادرة امتداد لمشروع السعودية الخضراء وتؤكد على دور الوزارة في تنفيذها. تمت زيارة تفقدية لقطاعات الوزارة في الباحة للاطلاع على سير العمل. تواصل الوزارة، من خلال فروعها في جميع مناطق المملكة، تنفيذ المبادرة لرفع نسبة الغطاء النباتي في الجوامع والمساجد، وتركيز خاص في منطقة الباحة بسبب جمال الطبيعة التي تجعلها وجهة سياحية عالمية.

تدشين مبادرة “مساجدنا حلة خضراء” بزراعة 50 ألف شجرة في الباحة من قبل وزير الشؤون الإسلامية

دشّن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس، بمنطقة الباحة مبادرة “مساجدنا حلة خضراء”، والذي يستهدف زراعة 50 ألف شجرة في مساجد وجوامع المنطقة ضمن مزامنة الوزارة مع مشروع السعودية الخضراء، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بالباحة.

وأكد آل الشيخ أن إطلاق وتنفيذ مبادرة مساجدنا “حلة خضراء ” في منطقة الباحة هي امتداد لعمل الوزارة الذي تواكب فيه مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ بهدف زيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

وبين أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تواصل تنفيذ هذه المبادرة المميزة لرفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لافتًا إلى أن منطقة الباحة من المناطق المهمة والتي نستهدف فيها غرس أعداد كبيرة من الأشجار حيث إنها تمثل وجهة سياحية عالمية واعدة بما حباها الله من جمال الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى