الرياضية

أهداف الأخضر الثلاثة في مواجهة البحرين

يقدم المنتخب السعودي لكرة القدم مباراة مهمة ضد البحرين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. بعد خسارته أمام اليابان، يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث. للمنتخب السعودي الحاجة إلى الفوز للبقاء في المنافسة. فوزه سيعزز موقعه وفرصه في التأهل، وسيساعده على تجاوز المنافسة مع البحرين. المنتخب الياباني يتصدر المجموعة. هدف المنتخب السعودي هو تحسين موقعه والحفاظ على فرص التأهل. المدرب مانشيني يحتاج إلى استعادة الثقة بالفوز.

ثلاثة أهداف للمنتخب السعودي في مباراة البحرين: أهمية، تحليل، وأفضل لاعب


ينتظر الأخضر السعودي مواجهة هامة عند التاسعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل يستضيف بها نظيره البحريني ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الأخضر كان قد خسر مساء أمس الخميس من ضيفه الياباني بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات ذاتها.

ويحتل الأخضر قبل المباراة المركز الثالث بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي الوصيف والبحريني صاحب المركز الثالث ونقطة عن المنتخب الإندونيسي الخامس.

1) العودة إلى طريق الانتصارات

لا يوجد حل آخر للأخضر سوى تحقيق الفوز لمواصلة الحفاظ على فرصه في التأهل والابتعاد عن حسابات المجموعة.

الأخضر حال فوزه سيرفع رصيده إلى النقطة 7 ويوقف رصيد المنتخب البحريني عند النقطة 4.

في الجولة ذاتها سيلتقي المنتخب الأسترالي الوصيف بـ 4 نقاط نظيره الياباني المتصدر بـ 9 نقاط.

فوز المنتخب الأسترالي سيرفع رصيده إلى النقطة 7 متساوياً مع الأخضر حال الفوز وسيتم النظر لفارق الأهداف لحسم المركز الثاني إذ أن فوز الأخضر على البحرين بنتيجة كبيرة سيكون عامل مساعد له في الترتيب.

وهنا سيتوقف رصيد المنتخب الياباني عند 9 نقاط في الصدارة ولكن ستكون فرص الأخضر للحاق بالصدارة أكبر.

وحال خسارة أو تعادل المنتخب الأسترالي فسيتوقف رصيده عند النقطة 4 أو يرتفع للنقطة 5 وفي الحالتين سيصبح الأخضر بالمركز الثاني.

2) تحسين المركز والحفاظ على فرص التأهل

يهدف كذلك الأخضر من تحقيق الفوز تحسين مركزه بالمجموعة والحفاظ على فرصه في التأهل؛ إذ يتأهل أول وثانِ كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

3) استعادة الثقة لمانشيني

تعرض المدرب الإيطالي مانشيي لهجوم حاد عقب المباراة بسبب النتيجة وتصريحاته بالمؤتمر الصحفي لذا أي نتيجة سوى الفوز سيتجعل موقفه صعبًا في حين يعيد الفوز الثقة بصورة نسبية به وله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى