محليات

١٢ شهر اشتراك للحصول على تعويض الأمومة

أوضحت التأمينات الاجتماعية أن صرف تعويض الأمومة مرهون بمدة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا وأن جميع البيانات في حاسبة المعاش تكون تقريبية وتختلف حسب مدد الاشتراك الفعلية وتاريخ استحقاق المعاش. يجب أن يكون للمرأة مدة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا تالية لتاريخ التسجيل الفعلي أثناء الـ36 شهرًا السابقة لتاريخ الولادة. تتم إيقاف صرف المعاش للمستفيدة عند عقد القران ويُعاد في حالة الطلاق أو الترمل. يمكن للمستفيدين تغيير حالتهم للحفاظ على حقوقهم واستمرار صرف الاستحقاق الشهري.

اشتراك شهري مطلوب لصرف تعويض الأمومة – كلمات مفتاحية البحث

قالت التأمينات الاجتماعية: إنَّ صرف تعويض الأمومة مرهون بمدَّة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا، والولادة وهي على رأس العمل.

وأوضحت أنَّ جميع البيانات الواردة في حاسبة المعاش تقريبيَّة، وتتغيَّر وفقًا لمدد الاشتراك الفعليَّة وتاريخ استحقاق المعاش، وأنَّ المعاش المتوقَّع الظاهر هو بافتراض الاستمرار على رأس العمل.

وأوضحت أنَّ شروط صرف تعويض الأمومة للمشترِكة، تشمل أنْ يكون لديها مدة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا متَّصلةً أو متقطِّعةً تالية لتاريخ التَّسجيل الفعلي لدى المؤسَّسة خلال الـ(36) شهرًا الأخيرة السابقة لتاريخ الولادة، على أنْ تكون الولادة وهي على رأس العمل الخاضع للنظام، وأنْ تكون الولادة بعد انقضاء 6 أشهر -على الأقل- من تاريخ الحمل، سواء وُلد الجنين حيًّا أو ميِّتًا.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنَّه يتم إيقاف صرف المعاش للمستفيدة اعتبارًا من تاريخ عقد القِران، ويُعاد استحقاقها للمعاش في حال الطَّلاق، أو الترمُّل -لا قدَّر الله-. وتتيح خدمة تغيير الحالة للمستفيدين من أفراد العائلة -من المنفعة التأمينية لمُتوفَّى- في نظامَي التقاعد المدني والعسكري الإبلاغ عن أيِّ تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية للمستفيدة «المرأة»، أو الحالة التعليمية (للمستفيدين الشباب من الذكور بسن 21- 26 سنة)، أو الحالة الصحيَّة (للمستفيد العاجز)، أو الحالة الوظيفيَّة، وذلك للحفاظ على حقوق المستفيدين، وضمان استمرار صرف الاستحقاق الشهري​.

خطوات تغيير الحالة

​الضغط على «ابدأ الخدمة» وتسجيل الدخول.

اختيار خدمة «تغيير حالة المستفيد» من قائمة الطلبات.

اختيار الحالة المراد تحديثها وتعبئة البيانات المطلوبة،

ثم النقر على زر «متابعة».

الموافقة على الإقرار، ثم النقر على زر «تقديم الطلب»​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى