الرياضية

راكان الراشد يفوز ببطولة رالي جاري بيكا في فلندا

فاز السائق السعودي راكان الراشد ببطولة سباق الرالي “جاري بيكا” في فنلندا بمركز الأول ممثلاً للمملكة، على متن سيارة “تويوتا جي آر ياريس”. شارك الراشد في سباق يضم 87 متسابقاً من جميع أنحاء العالم، وقد سبق له المشاركة في بطولات أخرى في فنلندا ولاتفيا. يسعى الراشد لزيادة مشاركاته في البطولات العالمية والوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستقام في المملكة في 2025. يعتبر الراشد المشاركة في هذه البطولات فخراً وتحدٍ كبير، ويسعى لدعم الرياضة في المملكة.

راكان الراشد يفوز ببطولة رالي جاري بيكا في فلندا

فاز سائق الراليات السعودي راكان الراشد ببطولة سباق الرالي “جاري بيكا” الذي أقيم في مدينة هارتولا الفنلندية في 19 أكتوبر الجاري، ممثلاً للمملكة في البطولة.
واحتل الراشد المركز الأول في السباق، على متن سيارة “تويوتا جي آر ياريس”، بفارق يزيد على ست ثوانٍ عن المتسابق التالي له في الترتيب، محققاً إنجازاً جديدا له وللمملكة في راليات السيارات العالمية.
وكان الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “جاري بيكا” الفنلندي الذي شارك فيه 87 متسابقاً من مختلَف أنحاء العالم.
وقد سبق لراكان الراشد المشاركة هذا العام في سباق سيارات “بوجانما”، الذي أقيم في 14 و15 يونيو الماضي، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية، كما كان ضمن العشرة الأوائل الفائزين في بطولة لاتفيا للسيارات التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات، واستضافتها مدينة ليابايا في لاتفيا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو 2024، بعد مشاركته بأداء متميز.
واعتبر الراشد في تصريحات له قبيل انطلاق السباق، أن كونه المشارك السعودي الوحيد في هذه البطولات، هو حافز له بقدر ما هو تكليف كبير. مؤكداً على أن: “تمثيلي للمملكة فخر كبير، وأطمح لأن تكون المشاركة إضافةً جديدة لتاريخ الأبطال السعوديين في سباقات الرالي، خصوصاً لما يمتاز به الرالي الثلجي من تحدي وصعوبة وبعده عما تعودنا عليه في البيئات الطبيعية في المملكة.”
وقد تنوعت المنافسات الدولية التي شارك فيها الراشد، ما بين راليات صحراوية وإسفلتية وثلجية، قطع خلالها ما يزيد على 9000 كيلومتر. ويستمر الراشد في التنافس في المسابقات الدولية لرفع راية المملكة على منصات التتويج وحصد الألقاب الدولية الرفيعة.
وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيداً للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستبدأ في المملكة العام القادم، وتستمر لمدة 10 سنوات، مؤكداً أن هذه الاستضافة تشكل عاملاً مهماً في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد الى البطولات العالمية بأقل التكاليف والجهود.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى