تأكيد الجودة وتقليل التكاليف من خلال التحول الرقمي في وزارة الداخلية
قال الأمير بندر المشاري إن المملكة نجحت في تحويلها إلى الرقمية بتوفير التكاليف والخدمات بشكل أسرع وبجودة أعلى، مشيرًا إلى أن طموحها في الخدمات الحكومية أكبر بكثير من التحقيقات الحالية. برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030 ساهم في رفع مستويات الاهتمام بالجودة بالدولة. السعودية في طليعة الخدمات الرقمية وأظهرت جودة الخدمات من خلال التحول من الخدمات التقليدية إلى الرقمية. تأكيد على أهمية الجودة في جميع جوانب الخدمات وفتح المجال لتحسين الأمن السيبراني وتطوير الشبكات والأنظمة.
وزارة الداخلية: التحول الرقمي – رفع الجودة – خفض التكاليف – البحث الأكثر تداولا
وأضاف الأمير بندر المشاري -خلال حديثه في مؤتمر الجودة- أمس، إنَّ برنامج جوده الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030، لعب دورًا كبيرًا في رفع مستويات الاهتمام بالجودة في قطاعات الدولة كافَّة.
وأوضح أنَّ المملكة سبَّاقة في الخدمات والمنتجات الرقميَّة، وبدأت في الرقمنة والتحوُّل الرقمي بالذَّات في القطاع الحكومي منذ زمن طويل، قياسًا بالدول الأُخرى، وهذا السبق مكَّنها من صنع نقلة كبيرة في جودة الخدمات، من خلال تحويل الخدمات التقليديَّة والورقيَّة إلى خدمات رقميَّة.
وأكَّد أنَّ الخدمات الرقميَّة تخضع للجودة في جميع مستوياتها، سواء كانت البنية التحتيَّة من شبكات أو أنظمة، والبيانات، والأمن السيبراني، والقنوات الرقميَّة. وأشار إلى أنَّ المملكة لديها منظومات حقَّقت درجات عالية في مستوى الجودة، وعلى رأسها مركز المعلومات الوطني، مؤكِّدًا أنَّ الجودة جزءٌ من الخدمات، ومجال لازال مفتوحًا للتطوير فيه لتحقيق أعلى المستويات.
وزارة الداخليَّة والجودة
الجودة جزء من الخدمات
المجال مفتوح للتطوير
تطوير الشبكات والأنظمة
الاهتمام بالأمن السيبراني وحماية المعلومات