أكثر من 7 ملايين عميل يستخدمون خدمات التجارة الإلكترونية والفروع التشاركية في 2024
قدمت وزارة التجارة خدماتها لأكثر من 7 ملايين عميل خلال عام 2024، عبر الخدمات الإلكترونية والفروع التشاركية بالمملكة. شملت الخدمات قطاع الأعمال والمستهلك، مع خدمة أكثر من 3.5 مليون عميل عبر الإنترنت و2.4 مليون عميل عبر المركز الاتصال الموحد. تشمل الخدمات السجلات التجارية والإفادة التجارية والأسماء التجارية وغيرها. يمكن الوصول إلى خدمات الوزارة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي ومنصة المركز السعودي للأعمال والفروع التشاركية مع مركز الأعمال والاتصال الموحد وتطبيق “بلاغ تجاري”.
أكثر من 7 ملايين عميل يستخدمون خدمات التجارة الإلكترونية والفروع التشاركية في 2024
قدمت وزارة التجارة، بالشراكة مع المركز السعودي للأعمال، خدماتها لأكثر من 7 ملايين عميل خلال عام 2024م، عبر الخدمات الإلكترونية والفروع التشاركية بمناطق المملكة.
وشملت الخدمات قطاع الأعمال والمستهلك، الذي خدم أكثر من 3.5 مليون عميل عبر الخدمات الإلكترونية وخدمات الفروع التشاركية، و2.4 مليون عميل عبر مركز الاتصال الموحد، وأكثر من مليون عميل تقدموا ببلاغات تجارية، وأكثر من 42 ألف عميل عبر خدمات الدعم ومعالجة تحديات الأعمال.
وتمثلت أبرز الخدمات المقدمة في: السجلات التجارية، والإفادة التجارية، والمهن الاستشارية، والأسماء التجارية، وخدمات الشركات، وقرارات الشركاء.
يذكر أن الخدمات تقدم عبر موقع الوزارة الإلكتروني: mc.gov.sa ومنصة المركز السعودي للأعمال: business.sa، إضافة إلى الفروع التشاركية مع مركز الأعمال، ومركز الاتصال الموحد “1900”، وتطبيق “بلاغ تجاري”.