منوعات

أخصائي يوضح: ما معنى سايكو

اسعد الله اوقاتكم بكل خير. تناول الدكتور محمد الخالدي قضية سايكو باث؟ وماهو معنى كلمة سايكو ؟ وايش يعني سايكو بالعربي؟. يقول الدكتور: اليوم راح نتكلم عن اسرار علم الشخصيات وراح نتناول شخصية خطرة كثير.

ما معنى شخص سايكو؟

اسمها الشخصية السيكوباثية. صاحب الشخصية السيكوباتية ممكن يكون عايش بيننا وطيب حنون ذوق بس من داخله دافع اجرامي وعنف خطير. الشخص السيكوباتي عنده دوافع داخلية تخليه يتلذذ انه يعذب الاخرين. قد يكون عذاب جسدي او عذاب عاطفي. خل اعطيكم مواقف وقصص مختصرة جدا عند اصحاب هذي الشخصيات.

هل السايكو يحب؟

كان فيه صاحبة شخصية سيكوباتية انثى. كانت الانثى هذي لانها تملك هذي الشخصية الخطيرة والصعبة واللي تحب تعذب الاخرين تعلق الشباب فيها. يوم يوصل الى مرحلة ما يقدر يتركها تكسر قلبه. ممكن تعطيه وعود زواج ممكن تعطيه وعود ايا كانت. بس الين ما يصل مرحلة الذروة تستمتع يوم تشوفه متعذب ومتألم.

المشكلة صاحب الشخصية هذي ما نقدر نكتشفه صعب جدا نكتشفه او ممكن نكتشفه بعد فوات الاوان. يعني بعد ما انه يطيحك في المصيبة. احيانا الشخصية السيكوباتية تجي عند الخادمة. مشكلة اذا جت عند الخادمة تكون قدامك طيبة وكل شي وتحب الاطفال بس تطلع تتلذذ بتعذيبهم تستمتع بظربهم بخنقهم تشوفهم يتألمون يتعذبون النفس مكتوم. قمة المتعة عندها. او عند الشخص اللي صاحب هذي الشخصية.

الخطورة تكمن بصاحب هذي الشخصية انه يقدر يتحكمه بكل دوافعه هذي للاجرام وما يطلع عنفه الا باوقات هو يبيها ودارسها صح. الغريب ان في بعض القطاعات تستغل هذي الشخصية استغلال معين. في الجيش الروسي والشرطة الروسية يبحثون عن هذي الشخصية. اذا لقوا شخص من اصحاب هذي الشخصية اللي هي السيكوباتية يعينونه على طول في السجن. مركز تعذيب المساجين علشان يعترفون او غيره. لان هذا الشخص صاحب هذي الشخصية اذا عذب ما يرحم وبنفس الوقت ما ينبه ضميره ابدا. لانه يتلذذ بالتعذيب.

العوائل المثقفة والواعية تكتشف اطفالها عند هذي الشخصية من الصغر. اذا شافت الطفل يحب يعذب الحيوانات يذبحها يعنفها. ياخذونه يودونه دكتور نفسي حاول الدكتور النفسي انه يتدارك هذي الشخصية ويعالج الطفل هذا اللي يحب يعنف الحيوانات قبل ما يكبر ويصير تعنيفه وتعذيبه للبشر.

حتى يقال في بعض الدول والقطاعات يشوفون اذا لقوا شخص هذي الشخصية ياخذونه ويحجرون عليه ويعطونه كورسات نفسية الين يتخطى من هذي الشخصية ويطلعونه. كل العنف اللي سمعتوه بصاحب هذي الشخصية وانت ما ظريته مسالم معاه. كيف لو ظريته وسويت له شي وحقد عليك الله يكفيكم شره.

ما معنى سايكو في الانمي؟

احيانا لو تشوفون ببعض الانمي او الافلام يمثلون ان في عصابة او شخص او شخصين يخطفون بعض الاشخاص ويحطونهم بغرفة تعذيب. يعذبونهم ويصورونهم وينشرون هذي الصور بوسائل التواصل الاجتماعي او يرسلونها للحكومة او يرسلونها للقنوات علشان عرضها. وهذا التمثيل مستوحى من مواقف حقيقية في عصابات بامريكا هدفهم الوحيد وقمة سعادتهم يوم يخطفون الشخص ويعذبونه. مو بس كذا يخططون ويفكرون ايش اصعب العذاب? وايش اقوى الم ويجيبون الات معينة علشان يمارسون فيها اشد التعذيب.

ما هي صفات الشخصية السيكوباتية؟

بعض العصابات اللي قبضوا عليها الشرطة انصدموا الشرطة بحاجتين الحاجة الأولى لقوا العصابات المسجلة ومصورة هذا التعذيب. الحاجة الثانية ان هذولا الاشخاص بالمجتمع اشخاص فعالين طيبين الناس تحبهم مو باين عليهم شكلهم خلوق جدا.

هذي هذي نبذة بسيطة عن اصحاب الشخصيات السيكوباتية. لا تخافون كثير. هذولا الشخصيات نادرة وقليلة جدا. اقروا اذكاركم وان شاء الله ما يضركم شيء

ما معنى سايكو بالسعودي؟

مرض السايكو أو الذهان (psychosis) هو اضطراب عقلي يتمثّل في تشوّه علاقة المريض ومنظوره مع الواقع المحيط به، بحيث ينفصل انفصالًا جزئيًّا أو كُليًّا بحسب درجات المرض وتقدّمه، ويُعتبر من الاضطرابات العقلية الخطيرة، ويرافقه عدد كبير من أنواع الهلاوس مثل: الهلوسات السمعية : وتتمثّل بسماع أصوات غير موجودة. الهلوسات البصرية : وتتمثّل برؤية أشياء غير موجودة أو رؤية كائنات غريبة عن الواقع المُعاش. الهلوسات الذوقية : يشعر المريض بمذاقات أطعمة مختلفة رغم عدم تناوله لأيّ طعام. الهلوسات الشمية : يشم المريض روائحًا ليس لها وجود أو روائحًا ليس لها مصدر تصدر عنه حاليًا، كأنْ يشم رائحة عفن في المنزل رغم نظافة المنزل وخلوه من الروائح الكريهة.

ما معنى كلمة سايكو بالانجليزي؟

كلمة سايكو ” Phsycho ” هي كلمة إنجليزية الأصل ومشتقة من لفظ السايكوباتية “Psychopathy” وهو مرض “الاعتلال النفسي”  الذي يُصنف على أنه واحدًا من أبرز الأمراض العقلية المعقدة ويندرج ضمن فئة الأمراض المعادية للمجتمع، وقد ظهرت في العديد من الأفلام الأجنبية مثل فيلم “American Phsycho”، وشخصية الجوكر الشهيرة التي ظهرت في فيلم ” The Dark Knight “، وذلك لأنه لا يبدو على الشخص المصاب به أعراضه في بداية التعامل مع الآخرين حيث يبدو أنه سليم عقليًا مثله مثل الآخرين ويتعامل معهم بلطف وبود ويبدو جذابًا ومريحًا  في كثير من الأحيان، ولكن سرعان ما تتحول هذه الشخصية ويظهر عليها أعراض وصفات مضطربة مثل:

  • الكذب والاحتيال على الآخرين.
  • الاستمتاع بتعذيب الآخرين نفسيًا أو جسديًا وهو في تلك الحالة يتشابه مع الشخصية السادية.
  • الرغبة في قتل الآخرين بدون سبب محدد.
  • إعطاء الكثير من الوعود وعدم الوفاء بها.
  • الميل إلى التعامل بعنف وعدائية مع المقربين.
  • التكبر والغرور في التعامل مع المقربين.
  • عدم تقبل نصائح الآخرين.
  • الخلو من أي مشاعر الحب والحنان مع المحيطين.
  • التأثير والتلاعب بعقول الآخرين، إلى جانب التحكم في المقربين منه.
  • الشعور بالملل بشكل مستمر ومتكرر.
  • إظهار السلوك العدواني في التعامل مع الحيوانات.

كيف اعرف اذا الشخص عنده شخصية سيكوباتية؟

  • يبدأ بأن يفقد المريض إحساسه بالذنب تجاه الآخرين أو التعاطف معهم مهما كانت صلة القرابة بينهم.
  • يصبح نرجسي ويبدأ في التمركز حول نفسه.
  • يبعد عن الآخرين ويعتزل.
  • يتفاخر طوال الوقت بجماله وأناقته وحسن طلته.
  • يفقد ثقته في كل من حوله.
  • يبدأ في التصرفات العنيفة والخطرة والغير محسوبة أو مسئوله.
  • يبدأ في الهروب ولا يتعامل معهم بشخصية واحدة بل على العكس يتعامل معهم بشخصيات مختلفة وعكس بعضها.
  • لا يقبل النصيحة أبداً مهما كانت درجة حبه له، ويتحول لشخص عنيف وردود أفعاله مبالغ فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى