وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تعلن عن إعلان وظائف عن بعد لكافة المؤهلات في عن بُعد
تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن توفر عدد 37 من الوظائف الشاغرة في عن بُعد ورغبتها في استقطاب الكوادر البشرية لشغل هذه الوظائف. . أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن إعلان وظائف عن بعد لكافة المؤهلات حيث اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن توفر وظائف شاغرة و فتح باب التوظيف لعدد (37) فرصه وظيفية في مدينة (عن بُعد) لحملة شهادة(غير محدد). هذا وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الخبرة المطلوبة (غير محدد) لشغل الوظائف المعلن عنها
تفاصيل الإعلان: وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تعلن طرح إعلان وظائف عن بعد لكافة المؤهلات في عن بُعد
الأماكن الشاغرة = 37
الموقع = عن بُعد
الدوام = دوام كامل
متاحة لـ = سعودي فقط
المستوى الوظيفي = مبتديء
الدرجة العلمية = غير محدد
الجنس = رجال / نساء
الخبرة = غير محدد
تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن رغبتها في شغل 37 وظيفة في عن بُعد
الوصف الوظيفي
أعلنت وزارة الموارد البشرية (برنامج العمل عن بعد) عن طرح وظائف عن بعد للنساء والرجال حملة (كافة المؤهلات) للتقديم عليها؛ عبر منصة العمل عن بعد، بمختلف مناطق بالمملكة، وفقا للتفاصيل التالية:
مجالات العمل عن بعد:
– التسويق.
– البرمجة.
– المحاسبة.
– السكرتارية.
– الدعم الإداري.
– المبيعات.
– المشتريات.
– خدمة العملاء.
– إدخال البيانات.
– تحليل الأعمال.
– مراكز الاتصال.
– الموارد البشرية.
– الشحن والتوزيع.
– قواعد البيانات.
– العلاقات العامة.
– الكتابة الإدارية.
– الدعاية والإعلان.
– الفنيين والمهنيين.
– المبيعات الهاتفية.
– التحصيل الهاتفي.
– التسويق الإلكتروني.
– الشبكات والدعم الفني.
بعض المسميات الوظيفية (وظائف عن بعد):
– أخصائي إداري
– مترجم
– سكرتير تنفيذي
– مدير خدمة عملاء.
– كاتب إدخال بيانات.
– مدخل بيانات.
– جامع بيانات.
– أخصائي عقود.
– أخصائي توظيف
– كاتب رواتب.
– كاتب إداري عام.
– كاتب علاقات عامة.
– مأمور سنترال.
– مساعد إداري.
– محصل ديون.
– اخصائي تسويق إلكتروني.
– اختصاصي تسويق.
– مندوب مبيعات.
– مندوب مشتريات.
– كاتب إداري عام.
– مدقق حسابات.
– كاتب استعلامات عامة.
– اخصائي شؤون موظفين.
– مشرف مراجعة ادارية.
– محاسب عام.
– كاتب محتوى.
– سكرتير تنفيذي.
– اختصاصي تسويق.
– كاتب إداري.
– مشرفين عمال
– كاتب اجور.
– كاتب استقبال عام.
** وغيرها…
خطوات التسجيل في برنامج العمل عن بعد:
1- زيارة بوابة العمل عن بعد.
2- اضغط على ايقونة التسجيل (خيار الباحث عن عمل).
3- أنشئ حسابك الإلكتروني في البوابة.
4- عند إنشاء الحساب قم ببناء أو تحميل سيرتك الذاتية.
5- عند الانتهاء من السيرة الذاتية سيظهر لك ملفك التعريفي ويمكنك التقديم على الوظائف المتاحة.
6- يشترط حساب أبشر مفعل.
الأسئلة الشائعة عن منصة العمل عن بعد:
1- هل يسجل العاملين عن بعد في نظام التأمينات الاجتماعية؟
التسجيل في التأمينات شرط مسبق لأي عامل عن بعد. لذلك يجب أن يكون العامل عن بعد مسجلا في التأمينات كعامل عن بعد بدوام كامل/جزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل عن بعد.
2- هل يوجد وظائف دوام كامل وجزئي؟
نعم، يوجد وظائف دوام كامل ودوام جزئي حسب القرار الوزاري الصادر بتنظيم العمل عن بعد، ولايشترط تطابق الساعات بأوقات الدوام للشركة.
3- هل يشترط أن يكون مقر سكن العامل عن بعد داخل السعودية؟ أم من الممكن أن يكون خارج المملكة كزوجة مبتعث مثلا؟
لا يشترط وجود العامل عن بعد في داخل المملكة.
4- هل هناك فرق في الترقيات وحساب سنوات الخدمة؟
لا، الفرق الوحيد سيكون مكان العمل.
5- الحد الأدنى للأجور للعاملين عن بعد في نطاقات.
يشترط لإحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج " نطاقات " ألا يقل أجره الشهري عن ( 4,000 ريال ).
نبذة عن برنامج العمل عن بعد:
برنامج العمل عن بعد” هو أحد المبادرات الوطنية المهمة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف تجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها، الذين تحول عدة عوائق بينهم وبين حصولهم على فرص العمل المناسب ويعد بمثابة أول كيان سعودي رسمي مرخص من قبل الوزارة يعنى بدعم وتنظيم العمل عن بعد، ويخضع البرنامج للإشراف من قبل شركة تكامل لخدمات الأعمال وهي شركة حكومية تابعة لمنظومة وزارة العمل تقدم حلولاً متكاملة للعمل عن بعد من خلال وضع القوانين والضوابط والتنسيق مع الجهات الخاصة والحكومية لتوفير الدعم اللازم.
طريقة اللتقديم:
– التقديم متاح الآن من خلال منصة العمل عن بعد في الرابط التالي:
– رابط التقديم: ( اضغط هـنـا )