عاجل

مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي وفداً من لجنة كبار السنِّ بمجلس شؤون الأسرة

التقت معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي اليوم، في مقر المجلس، وفداً من لجنة كبار السنِّ بمجلس شؤون الأسرة برئاسة رئيس اللجنة هدى بنت عبدالعزيز النعيم.
وبينت معاليها خلال اللقاء أنَّ المجلس يهدف من خلال عقد هذه اللقاءات إلى بناء جسورٍ من العلاقات البناءة بين المجلس ومختلف المؤسسات، وتعزيز التعاون والتواصل معها؛ من أجل ضمان حقوق كافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم كبار السنِّ، مؤكدةً خلال اللقاء أنَّ كبار السنِّ ورعايتهم تأتي ضمن أولويات المجلس.
وأوضحت أنَّ المجلس من خلال دوره التشريعي ممثلاً بأعضائه ولجانه المختصة يبدي اهتماماً كبيراً في طرح العديد من المبادرات الهادفة إلى حفظ حقوق كبار السنِّ ورعايتهم، وسنِّ التشريعات التي تعزز مسؤولية المجتمع تجاههم، مشيرةً إلى حرص المجلس على ملامسة هذه الفئة من المجتمع، والعمل على دعم جهود الدولة في تحفيزهم وتشجيعهم؛ لتصبح هذه الفئة منتجةً وفاعلةً ومشاركةً في صنع مجتمعٍ متكاتف ومتعاضد، مُستشعرين الخبرات المميزة التي تمتلكها هذه الفئة، حيث أصدر المجلس في وقت سابق قرارًا بالموافقة على مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته.
وأكدت مساعد رئيس مجلس الشورى دور المجلس الرقابي الذي تحرص في ضوءه لجانه المختصة على تقديم التوصيات الداعمة لفئة كبار السنِّ؛ بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من مختلف القطاعات الحكومية وبما يتماشى مع اهتمام الدولة بهذه الفئة الغالية من المجتمع.
من جانبها، أعربت رئيسة لجنة كبار السنِّ هدى النعيم عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة المجلس والالتقاء بمعالي مساعد رئيس المجلس وأعضاء المجلس أعضاء لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ من أجل تبادل الرؤى والأفكار والمبادرات التي تهدف إلى تلبية متطلبات كبار السنِّ.
وتناولت هدى النعيم في عرضٍ مرئي خلال اللقاء رؤية لجنة كبار السنِّ ورسالتها في تلبية احتياجات كبار السنِّ ومتطلباتهم في مناحي الحياة؛ للوصول إلى حياة كريمة تحفظ حقوقهم ومتطلباتهم، بالإضافة إلى تبيان أهداف اللجنة ومسارات عملها.
وجرى خلال اللقاء استعراض دور الأنظمة والتشريعات في توفير الحياة الكريمة لكبار السنِّ، من خلال ركائز رؤية المملكة 2030 وأهدافها التي تدعم هذه الفئة، واعتماد النهج التشاركي بين القطاع الحكومي، والأهلي، والخاص والتواصل مع المجتمع المدني لتقديم الرعاية والعناية والدعم لهم.
وشارك في اللقاء من أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالله آل طاوي رئيس اللجنة، وصاحبة السمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد بن خالد نائب رئيس اللجنة، وعضو اللجنة الدكتور ناصر الموسى، وعضو اللجنة الدكتورة نجوى الغامدي.
ومن مجلس شؤون الأسرة أعضاء لجنة كبار السنِّ الدكتور طلعت الوزنة، وعبير الحميمدي، وعبدالله العجلان، وأسماء الخميس، والدكتور هاشم بالبيد، وهيا زيدان، وإبراهيم النويصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى