عاجل

جامعة الباحة تطلق مبادرة “مسارات التعلم المرن “

دشن معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اليوم، مبادرة “مسارات التعلم المرن” بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية.
وأكد الدكتور الحسين أن مبادرة مسارات التعلم المرن تُعد نقلة نوعية في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني؛ للإسهام في بناء مواطن مؤهل بقدرات ومهارات مرتبطة باحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم مسارات تعليمية مرنة تواكب بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل بالشراكة مع الجامعات والشركات العالمية, إضافة إلى المواءمة بينها وبين البرامج الأكاديمية في الجامعة.
وقدمت مستشار مكتب معالي رئيس الجامعة للشهادات الاحترافية الدكتورة تغريد الزهراني نبذه تعريفية بمبادرة مسارات التعلم المرن واستعرضت خطة جامعة الباحة للتوسع في تطبيق الشهادات الاحترافية والمهنية لجميع التخصصات.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مبادرة مسارات التعلم بجامعة الباحة نال استحسان الجميع، كما قدم عميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور حسن بن عبدالله الغامدي تعريف بالمنصة الوطنية للتعلم الإلكتروني future bX، مستعرضاَ عدد من التجارب في هذا المجال.
ثم تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العالمية الدكتور أنس عبد الفتاح عن التوجيه المهني والشهادات الاحترافية وربط المسارات مع المهارات والوظائف وتكاملها مع احتياجات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى