عاجل

رئيسة الحكومة التونسية تدعو الشركات العالمية إلى إيجاد فرص عمل للشباب الأفريقي

أكدت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، خلال اليوم الثالث من منتدى دافوس الاقتصادي، الذي يعقد في سويسرا، في رئاسة حلقة نقاش تحت عنوان “أصدقاء منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية”، أهمية الاتفاقية المتعلقة بهذه المنطقة القارية نظراً لما توفره من فرص للتعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء من جهة ومع الشركاء الإستراتيجيين لأفريقيا من جهة أخرى.
وقالت بودن وفق وكالة الأنباء التونسية اليوم، إن الشباب الأفريقي يشكل قوة أساسية لتنمية القارة الأفريقية، داعية الشركات العالمية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية بأفريقيا وفتح آفاق التشغيل في إطار شراكة مربحة للجميع وبالتالي الحد من الهجرة غير الشرعية .
وذكرت بودن، في هذا السياق، بمختلف المشاريع المقترحة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا الذي عقد في تونس العاصمة في أوت 2022.
كما استعرضت المزايا والحوافز التي توفرها تونس لتشجيع المستثمرين الأجانب في مختلف القطاعات الواعدة وذات القيمة المضافة، لا سيما صناعة الأدوية والطاقات المتجددة وصناعة مكونات السيارات والطائرات واقتصاد المعرفة بصفة عامة.
وقد شارك في حلقة النقاش رئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية، فليكس شيسكدي والرئيسة التنزانية سامية سلوحو حسن، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورج براند، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية متعددة الجنسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى